الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي: كل مليون نسمة يحتاجون جامعة بـ 114 مليار جنيه

د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ألمانيا معروفة على مستوى العالم كأفضل دولة في جودة التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، موضحًا أنه منذ عام 1995 كانت مصر 62 مليون نسمة وألمانيا 83 مليون نسمة.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته المذاعة اليوم، أن مصر اليوم 100 مليون نسمة، وألمانيا مازالت 83 مليون نسمة، أي أن مصر بها زيادة سكانية تصل إلى 38 مليون نسمة، بينما ألمانيا لم يحدث بها زيادة سكانية.

وأشار إلى أن حل أزمة الـ 38 مليون نسمة هو إنشاء 353 ألف فصل، قيمتها الاستثمارية اليوم 212 مليار جنيه، وفى المقابل ألمانيا لا تحتاج لإنشاء مدارس جديدة لأن الأعداد لا تزيد إلى جانب قوة الاقتصاد الألماني.

وتابع أن كل مليون نسمة يحتاجون إلى جامعة، بالتالي نحتاج لإنشاء 38 جامعة جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية، بتكلفة تصل لحوالي 114 مليار جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.