الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يكشف الاستعدادات الأخيرة لبدء العام الدراسي الجديد

د. طارق شوقى وزير التعليم
د. طارق شوقى وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، تفاصيل آخر التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثالث الابتدائى يحتاجون المدرس أكثر من الأكبر عمرًا وهم أكثر فئة غير معرضة للإصابة بفيروس كورونا ولكنها ناقلة.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المنشآت التعليمية: "عاملين جداول للطلبة، وتم وضع ضوابط لمدير المدرسة لتفصيل الجدول وفقًا للمدرسة وعدد الفصول وعدد الطلبة، ولكن لن يكون هناك أكثر من 20 طالبا فى الفصل".

وأضاف: "سيتم استخدام جميع أيام الأسبوع حتى نصل للكثافة الطلابية المرجوة حتى لو كانت الكثافة الأولى 70 طالبا"، مشيرًا إلى أن الإعدادى سينقسم على 3 مجموعات للتخفيف من الكثافة الطلابية.

وأوضح أن طلاب المرحلة الثانوية سيحضرون يومين فى الأسبوع فى المدرسة، مؤكدًا أن هناك 60 ألف مدرسة بـ60 ألف جدول، حيث سيكون هناك جدول حصص تقليدى وجدول للدراسة فى المنزل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة