×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 09:44 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

تفاصيل وأسرار حكاية طلاق غيابي بين الزمالك والديك الفرنسي

كارتيرون
كارتيرون

واقعه لم تكن على بال اكثر المتشائمين من صفوف مشجعي نادي الزمالك، بعدما فوجيء الجميع مساء أمس برحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء.

رحيل كارتيرون بمثابة صاعقة لمجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور والذي كان يأمل في مواصلة الاستقرار الفني الذي وصل آلية الفارس الأبيض الفترة الماضية، بعيدا عن حلم الزملكاوية في تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد بلوغهم دور نصف النهائي لمواجهة الرجاء المغربي.

ويستعرض "الموجز" كواليس فسخ تعاقد كارتيرون عقده مع الزمالك من البداية للنهاية..

 

"جلسة لابلاغ الزمالك الرحيل"

فى البداية عقد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، جلسة مع الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأبيض، عقب إعلانه رحيله عن الفريق، وشهدت الجلسة عدة أسئلة من المستشار مرتضى منصور للمدرب الفرنسى وطرح عليه السؤال الأول: "ما أسبابك للرحيل"، ليوضح المدرب الفرنسى إن لديه بعض الظروف ليقول له رئيس نادى الزمالك:"هل تعرضت للمضايقات من أحد فى النادي؟!"، ليرد عليه المدرب الفرنسى إنه ليس لديه أى أزمة فى الزمالك ولكن بعض الأمور النفسية والظروف الأسرية تجعله يرحل عن الزمالك ليقول له رئيس الزمالك: "لا.. إنت لديك عرض لذلك سترحل سأقوم بدفع لك قيمة العرض واستمر فى قيادة الفريق أو على الأقل حتى نهاية دورى أبطال إفريقيا".


"مهلة للتفكير"

تبع هذا الحوار، منح رئيس نادى الزمالك مهلة للفرنسى باتريس كارتيرون من أجل التفكير فى عرضه له من أجل البقاء داخل قلعة ميت عقبة، ليرفض المدرب الفرنسى الاستمرار فى قيادة الزمالك، متمسكًا بفسخ تعاقده مع القلعة البيضاء، ودفع قيمة الشرط الجزائى.

" دفع قيمة الشرط الجزائي"

وفى الخطوة التالية قام كارتيرون بسداد قيمة الشرط الجزائى الذى قيمته 250 ألف دولار، ورحل عن قيادة الزمالك، حيث أوضح مسئولى قلعة ميت عقبة إن كارتيرون رحل لاتفاقه مع نادى أخر وقام بإنهاء كافة الاتفاقات قبل رحيله عن الأبيض وليس كما يشير إن لديه أى ظروف.

 

"جهاز مؤقت للزمالك "

بدء مجلس الزمالك فى التفكير سريعًا فى احتواء المشهد خاصة أن الفريق مقبل على مباريات هامة فى الفترة المقبلة، خاصة التحدى الإفريقى بعدما تأهل الفريق إلى دور نصف النهائى ببطولة دورى أبطال أفريقيا ليواجه نظيره الرجاء المغربى، حيث ستقام مباراة الذهاب فى المغرب يوم 18 من شهر أكتوبر المقبل، بينما ستقام مباراة الإياب باستاد برج العرب، بالإسكندرية، يوم 24 من الشهر نفسه.

لذا وضع مجلس إدارة نادى الزمالك، تصورًا مبدئيًا للجهاز الذى سيقود الفريق خلال المرحلة القادمة، بشكل مؤقت، بعد رحيل الفرنسى باتريس كارتيرون وجاء تشكيل الجهاز الفنى المؤقت للزمالك وفقًا للتصور مكون من: "طارق يحيى مدير فنى، مدحت عبد الهادى مدرب عام، ويعاون الثنائى كلا من أيمن وأمير عبد العزيز مع استمرار عمرو عبد السلام مدرب الحراس".

كارتيرون الزمالك مرتضى منصور

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:44 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36