الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:46 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي سبب فشل لقاح «كورونا» في جامعة إكسفورد

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد ستيفن هان، المسؤول الأعلى في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، أن تجربة لقاح فيروس كورونا لشركة أسترازينكا وجامعة أكسفورد في الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال معلقة، وأن إدارة الغذاء والدواء تحقق في اللقاح للتأكد من السلامة أولاً، مضيفاً :”ليس لدينا كل الحقائق، لذلك لا نعرف السبب في حد ذاته، لكننا نحتاج حقًا إلى النظر في الأمر، ومسؤوليتنا الأساسية هي سلامة الشعب الأمريكي”.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان خلال مقابلة مباشرة على إنستجرام مع السناتور الجمهوري الأمريكي تيم سكوت: “نحن هنا لحماية الجمهور الأمريكي وسنقوم بعمل مهم للغاية مع الشركة لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة كبيرة تتعلق بالسلامة أم لا”.

ووفقا لموقع “مينت” فقد تم إيقاف التسجيل في التجارب العالمية لصناعة الأدوية البريطانية للقاح أسترازينكا، والتي تطورها مع باحثين في جامعة أكسفورد ، مؤقتًا في 6 سبتمبر ، بعد أن كان لأحد المشاركين في التجربة في المملكة المتحدة أثر جانبي خطير يُعتقد أنه اضطراب التهاب في العمود الفقري نادر يسمى العرض العرضي. التهاب النخاع.

واستأنفت الشركة التجارب في المملكة المتحدة، وكذلك تجارب البرازيل وجنوب إفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.