الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:46 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد غير متوقعة عن التوت للشفاء من الأمراض الخطيرة

التوت
التوت

من منا لا يعرف التوت وفوائده المذهلة، حيث أظهرت عدد من الأبحاث الجديدة، أن هذه الفاكهة المهملة يمكن أن يساعد في تقليل التهاب الجلد الناجم عن التلامس مع مادة ضارة أو مهيجة للجسم أو أى التهاب على الجلد ناجم عن الحساسية.

ويتميز بمذاقه اللذيذ، ولكن المذاق اللذيذ ليس الأمر المميز الوحيد في هذه الفاكهة، بل إن للتوت الشامي العديد من الفوائد الصحية الرائعة كذلك، فله القدرة على تحسين عمليات الهضم وتسهيلها، وذلك بسبب غناه بالألياف الهامة، كما أنه مكافحاً طبيعياً لأمراض العيون، خاصة مرض بقعة الشبكية.

وكشفت الأبحاث التى أجريت على الفئران أن تضمين كميات كبيرة من التوت في النظام الغذائي يمكن أن يقلل الالتهاب ببدرجة كبيرة ، ووجد العلماء أن الفئران التي تناولت التوت يوميًا كانت تعاني من التهاب أقل من الفئران التي لم تتناولها. هذا يثبت نظريتهم القائلة بأن التوت قد يساعد في تقليل التهاب الجلد بدون أى أدوية تحتوى على الهيستامين بفعالية بمجرد المواظبة على تناول الفاكهة كل يوم

وفيما يخص أنواع الإلتهابات التى يمكن أن تعالجها الدراسة تعد أبرزها الأنواع الناجمة عن التلامس مع مادة ضارة أو مهيجة أو الناجمة عن الحساسية، لم تؤكد الدراسات بشكل قاطع ما إذا كان التوت يساعد في تقليل الالتهاب لأنواع أخرى من الأمراض أو الحالات. مع نتائج هذه الدراسة ، يأمل العلماء في إجراء دراسات مستقبلية حول ظروف مختلفة.

ولكن هناك علاجات أخرى يمكنك تجربتها في المنزل لتقليل الإلتهابات تشمل هذه الطرق:

1 - كمادات باردة ومبللة
يمكن أن يساعد وضع كمادات أو لفائف باردة ومبللة على المنطقة الملتهبة في تخفيف التهاب الجلد، لكن عليك التأكد من أن الكمادة نظيفة وإلا قد تؤدي إلى مزيد من التهيج.

2 - حمام الشوفان الدافئ
تحتوي حمامات الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات وتهدئ البشرة.

3- زيت شجرة الشاي
يحتوي هذا الزيت العطري على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، يمكن أن يساعد في علاج التهاب الجلد وأمراض الجلد الأخرى، يمكنك ببساطة فرك زيت شجرة الشاي في المنطقة المصابة حسب الحاجة لتخفيف الانزعاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.