الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية التركي يغازل مصر من جديد.. لم تتعدى على حدودنا البحرية في اتفاقياتها مع اليونان

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن اليونان وإدارة قبرص الجنوبية، وليس مصر، هما من انتهكا الجرف القاري لتركيا في اتفاقيتيهما الثنائيتين مع القاهرة.

وأوضح جاويش أوغلو، خلال لقائه أمس الأربعاء مع شبكة «سي إن إن» التركية، أن العلاقات بين تركيا ومصر تسير في تحسن مستمر، وقال إن القاهرة لم تنتهك في أي وقت الجرف القاري لتركيا في اتفاقيتها المبرمة مع اليونان وإدارة قبرص الجنوبية.

وأضاف: «من قال إن علاقاتنا مع مصر ليست جيده؟!» واستدرك: «علاقتنا مع مصر جيدة وفي تحسن، وهناك لقاءات بين مخابرات البلدين، مثلما صرح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان سابقًا، والتقيت عدة مرات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، في الماضي».

وأحضر جاويش أوغلو الخرائط، قائلًا: «توقيع مصر اتفاقية مع اليونان لا توضح أنها تعدت على حق تركيا أبدًا، بل احترمت مصر حدودنا، وجميع الاتفاقيات السابقة التي وقعتها مصر سابقًا لا تضر تركيا في شيء. وعرضنا على مصر أن تعقد معنا اتفاقية مثلما فعلنا مع ليبيا. ومن الممكن أن تكون العلاقات السياسية بيننا متوترة إلى حد ما، لكنها تتحسن تدريجيًا، والمخابرات تتولى تطوير ذلك».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة