×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 06:27 صـ 13 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

تعرض لمحاولة اغتيال.. وتاجر بدم ابنة ممثلة كبيرة.. وطلب من عادل إمام التمثيل أمامه ولكنه رفض.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن محمد رمضان

الموجز

عاش طفولة قاسية وعانى الكثير من المواقف الصعبة التي جعلت الدموع تسيل على وجه بسبب الفقر وعدم اقتناع الكثيرين بموهبته الفنية ورفض البعض من النجوم عدم الاستعانة به لكنه استطاع أن يحول هزيمته إلي نجاح كاسح وأصبح "الأسطورة" الأعلى أجراً في الوسط الفني هو النجم محمد رمضان الذي طلب من الفنان الكبير عادل إمام التمثيل أمامه ولو مشهد فقط ولكنه رفض، صنع نجوميته على حساب ابنة الفنانة ليلى غفران، وتعرض لمحاولة اغتيال داخل سيارته "رولز رويس".

ولد محمد رمضان محمود حجازي في محافظة قنا 23 مايو عام 1988 عمره 32 عاماً، ينتمي لعائلة بسيطة تعاني من الفقر، هاجرت من صعيد مصر إلى محافظة الجيزة، وهو الأصغر بين إخوته "محمود وإيمان"، بدأ التمثيل مبكراً في مسرح المدرسة، كما أشاد بموهبته الفنان عمر الشريف وصرح أنه اختاره ليكمل مسيرته الفنية.

تزوج رمضان مرتين الأولى كانت عام 2008 واستمرت تلك الزيجة لمدة 4 سنوات، وانتهت بالانفصال عام 2012 بعد أن رزق بابنته الكبرى "حنين"، وتزوج في نفس العام فتاة من خارج الوسط الفني تدعى "نسرين السيد عبد الفتاح " ورزق منها بطفلين "على وكنز"

بدأ مشواره الفني من خلال مسرح المدرسة وحصل على جائزة أحسن موهوب على مستوى الجمهورية ثلاث مرات متتالية، قدم في بداية حياته أدوار صغيرة في العديد من الأعمال منها فيلم "حمادة يلعب" ومسلسل "السندريلا" والذي جسد من خلاله شخصية الفنان الراحل أحمد زكي، ثم شارك في مسلسل "أولاد الشوارع" و"حنان وحنين" مع عمر الشريف، وفيلم "احكي يا شهر زاد".

قام ببطولة أولى أفلامه من خلال فيلم "الألماني" ثم فيلم "عبده موته"، وتوالت عليه الأعمال الفنية في السينما والدراما ومنها فيلم "حصل خير" و"ساعة ونص" و"قلب الأسد" و"واحد صعيدي" و"كاريوكا" و"الديزل" و"الكنز" و"جواب اعتقال" و"شد أجزاء" و"زلزال" و"نسر الصعيد" و"البرنس".

قدم أولى بطولاته المطلقة في الدراما من خلال مسلسله الشهير "ابن حلال" والذي يعتبر نقطة انطلاقته الحقيقية وشهادة ميلاده مع الجمهور، حيث حقق العمل نجاحاً كبيراً وأعلى نسب مشاهدة وقت عرضه خاصة أن المسلسل تناول قصة حياة هبة إبراهيم العقاد ابنة الفنانة ليلى غفران والتي قتلت بسبع طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها.

واتهمت المطربة المغربية ليلى غفران محمد رمضان بأنه صنع نجوميته على حسابها وبالأخص على حساب وفاة ابنتها من خلال بطولته لمسلسل "ابن حلال"، مؤكدة أنها لن تسامحه وإذا ما عرض عليها دور لمشاركته في عمل فني سترفض تماماً.

وهددت غفران محمد رمضان وصناع العمل على الهواء مباشرة برفع قضية، معتبرة أن المسلسل يسىء لها ولابنتها بل ويشكك في نزاهة القضاء الذي حكم على قاتل ابنتها بالإعدام، في حين يظهره المسلسل برىء ظلم لصالح حماية أحد المسئولين، خاصة وأنه قد تردد أن ابن رئيس وزراء سابق هو من قتلها، وأن الشخص الذي تم إعدامه لم يكن سوى "كبش فدا".

وقال محمد رمضان، إنه تواصل مع الفنان محمد إمام وطلب منه أن يظهر ولو ضيف شرف مع الفنان عادل إمام لكنه رفض، مؤكداً أن عمر الشريف رشحه في أكثر من دور مع الزعيم آخرهم فيلم "حسن ومرقص" وتم رفضه أيضاً من عادل إمام.

وكشف رمضان خلال مقابلة تليفزيونية قائلاً: "ليس هناك عقدة من الفنان القدير عادل إمام، وليس من جيلي عشان يبقى فيها عقدة بيني وبينه، وعادل إمام الأمل لأي ممثل الوقوف على المسرح بجانبه، وشرف عظيم أن أمشي على خطاه وأعتبر واحد من تلاميذه وماشي على نهجه في الإخلاص في العمل والانتماء للمسرح والمهنة كلها".

وبدأت قصة خلاف عادل إمام ومحمد رمضان بعد تصريح الأخير أنه الأعلى أجراً في الدراما المصرية بدء من رمضان 2017 حتى الآن وذلك بعد نجاح مسلسله "الأسطورة"، كما تردد أن اسم إمام كان مكتوباً على مسرح "الهرم" الذي يطلق عليه مسرح الزعيم وتم إستبدال اسمه وصورته ليضع إسمه لعرض مسرحيته "أهلاً رمضان" وهو ما أثار غضب العديد من جمهور ومحبي النجم الكبير.

وذكرت بعض التقارير الصحفية، تعرض محمد رمضان لحادث إطلاق نار عام 2016، أثناء سيره بسيارته "رولزرويس" أعلى طريق محور 26 يوليو من الشيخ زايد إلى ميدان لبنان وذلك بعد عودته مباشرة من دبي لتصوير فيلمه "جواب اعتقال"، وتجديد تعاقده مع شركة "o3".

ولم يكن هناك أي إصابات في محمد رمضان، حيث كانت أعيرة خرطوش تجاه الزجاج الجانبي لسيارته من قبل مجهولين، وهو ما دفع رمضان لطمأنة جمهوره إلا أنه لم يتحدث عن تفاصيل ما حدث.

وقال رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه بخير وسيواصل عمله بشكل طبيعي قائلاً: "بطمنكم أنا بخير الحمد الله ما حصليش أي حاجه وبصور بكرة بإذن الله، الله الحافظ".

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد رمضان عادل إمام الزعيم الأسطورة ليلى غفران مسلسل ابن حلال رفض صنع نجوميته بدم ابنة ممثلة كبيرة محاولة اغتيال اغنية يا حبيبي مصر أسرار النجوم

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:27 صـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28