الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

النظارات تساعد في الحماية من الإصابة بـ كورونا.. حقيقة أم شائعة

النظارات -كورونا
النظارات -كورونا

هل تساعد النظارات في الحماية من الإصابة بـ فيروس كورونا؟.. بالفعل وذلك على عكس أقنعة الوجه "الكمامات" التي لا يعمل معظمها، وقد تكون النظارات في الواقع حاجزًا فعالًا بين جسمك والفيروس القاتل؛ لأن الفيروس التاجي يمكن أن ينتشر من خلال العيون.

جاء ذلك وفقا لما أدلى به روبين وجيرشون ، أستاذ علم الأوبئة في كلية الصحة العامة العالمية بجامعة نيويورك ، لصحيفة The Post، معلقا: "بالنسبة للأشخاص الذين يرتدون نظارات بالفعل يمكن أن توفر لهم قدرًا من الحماية".

وأشار إلى أنه غالبًا ما ينتقل الفيروس من خلال قطرات من سعال أو عطس الشخص المصاب، ويمكن أن تشق هذه القطرات طريقها إلى جسم شخص آخر من خلال أنفه أو فمه أو ، في بعض الحالات ، عيونهم ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها . يقول غيرشون ، مع النظارات ، "لا يمكن أن تذهب الرذاذات الكبيرة أو القطرات في عيني مباشرة".

وأوضح أنه من الشائع في أماكن الرعاية الصحية ارتداء معدات واقية للعين "عندما يكون لدينا خطر التعرض للقطرات، ومن المنطقي أن استخدام أي احتياطات تحمي وجهك ، بما في ذلك عينيك ، سيكون مفيدًا".

كما أضاف أن النظارات هي "حل سهل وبسيط" لمنع التعرض - لكنه يحذر من ضرورة استخدامها لتكملة "الاحتياطات العادية مثل حماية وجهك وتجنب الأشخاص المرضى".

هذا بالإضافة إلى وجود سبب آخر قد يجعل النظارات فكرة جيدة: "إنها حاجز حتى لا تلمس عينيك" ، كما يقول جيرشون ، الذي يضيف أن "لمس وجهك هو الخطر الحقيقي". إضافة إلى النظارات ، يوصي بالجلوس في الحافلة أو مترو الأنفاق.

وبالتالي سيدتي إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فقد حان الوقت الآن لاختيار النظارات بدلًا من ذلك ، كما يقول جيرشون.. وتابع "ليست لدينا دراسات تفيد بأن الأشخاص الذين يرتدون النظارات هم أقل عرضة للخطر" ، لكنها فرصة أقل للتواصل. "النظارات لا تحمي فوق وتحت عينيك - لكنها شيء ما."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.