الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وقاحة تركية.. تفاصيل تطاول «وزير الدفاع التركي» على ماكرون

خلوصي أكار
خلوصي أكار

اتهم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بأنه يشعل فتيل النيران في شرق المتوسط، وأنه يحاول تقمص دور نابليون، لكن قوته وحجمه لا يكفيان لتحقيق ذلك.

وقال أكار في لقاء له مع القناة الرابعة البريطانية، اليوم الجمعة، إن السيد ماكرون يصب الزيت على البنزين في شرق المتوسط، وهذا يطيل إيجاد حل للأزمة أكثر فأكثر. فهو يحاول أن يتقمص دور نابليون، الذي توفي قبل قرنين من الزمان، لكننا جميعًا نرى أن قوته وحجمه لا يكفيان لتحقيق ذلك.

وزعم أكار أن تركيا تؤيد السلام والحوار مع دول الجوار، وأنها تبذل جهودها بهذا الصدد، مؤكدًا في الوقت ذاته على مواصلة تركيا حماية حقوقها ومصالحها في شرق المتوسط.

وأضاف وزير الدفاع التركي أن ماكرون يركض لتمثيل عدة أدوار للتغطية على مشاكله الخاصة؛ إنه يقطع آلاف الكيلومترات ويحاول اقتناص دورًا في شرق المتوسط، هذه تصرفات ليست صحيحة. نحن نحمي حقوقنا ومصالحنا وذكرنا دائمًا أننا مستعدون للقاء ومواصلة حوارنا مع جارتنا اليونان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة