الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دخل الفن عن طريق والده.. وطلب من زوجته الرقص قبل الزواج فرفضت بسبب سمير غانم.. استعان صناع آخر أعماله بدوبلير لإستكمال التصوير.. أسرار في حياة الراحل حسين الإمام

حسين الإمام
حسين الإمام

حسين الإمام فنان شامل.. صاحب مواهب متعددة.. فهو ملحن وموزع وكاتب أغانٍ وسيناريو وحوار ومخرج ومذيع وممثل، منحه والده المخرج ​حسن الإمام​، الضوء الأخضر لدخول الفن .. وتبنى موهبته لينطلق هو وشقيقه ​مودي في عالم الفن.. تزوج من الفنانة سحر رامي.. وصناع مسلسل "كلام علي ورق" اصبحوا في ورطة لوفاته قبل إستكمال التصوير...

ولد حسين حسن الإمام في 8 فبراير عام 1951، و تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم ديكور في عام 1974، وسافر في بداية مشواره إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكان يحلم بأن يشكل فرقة موسيقية للروك، وبالفعل عاش في مدينة شيكاغو فترة، وأنشأ فرقة مع شقيقه مودي الإمام، قبل أن يقررا العودة إلى مصر.

شكّل حسين الإمام مع شقيقه مودي ثنائياً موسيقياً، فأنشآ فرقة "طيبة"، وقدّما سوياً ألحاناً غنائية وحوالى خمسة ألبومات، وكذلك العديد من الأغنيات منها "الدنيا صغيرة والحب حكايتي ودعي المكان وازاي الصحة والمجهول وشيء جديد وكل اللي كان وكوكو كوكو ولغيرك قلبي ما يخلص ووماله".

ولحنا أيضاً موسيقى أفلام مثل "كابوريا" و"استاكوزا" لأحمد زكي​ وغيرها من "الأفلام، بالإضافة لألحان مسرحيات مثل "باللو والاباند وللكبار فقط.

أمن والده بموهبته فأسند له أدواراً في بداية مشواره الفني، في فيلم "السكرية"، و"بمبة كشر"، ثم شارك في فيلم "​بديعة مصابني​"، ثم قدم "الجنة تحت قدميها".

وتوالت أعماله بعدها ومنها "وانتهى الحب والتلاقي وسلطانة الطرب ودعاء المظلومين وحب فوق البركان وأنياب والسلخانة والثعابين وعسل الحب المر والفريسة وحكايات الغريب ومغلف بالشيكولاته وآيس كريم في جليم واستاكوزا ويا دنيا يا غرامي والكافيير وبيتزا بيتزا والنمس "واشيك واد في روكسي وابن عز واحكي يا شهرزاد وواحد صفر وسمير أبو النيل.

وفي الدراما التلفزيونية، قدّم حسين الإمام "صاحب الجلالة الحب وفي قافلة الزمن ولؤلؤ واصداف والشارع الجديد وهوانم غاردن سيتي ورحيق الفوارس وللعدالة وجوه كثيرة والكلام المباح وامرأة في ورطة والجماعة ومزاج الخير"، وكانت آخر مشاركاته عام 2014 في مسلسل "​كلام على ورق​" مع ​هيفا وهبي​، و"إمبراطورية مين".

أكتشفه المخرج طارق الكاشف وقدمه كمذيع، كما قدمه أيضاً طارق نور في العديد من البرامج، بالإضافة لعمله في العديد من القنوات، ومن البرامج التي قدّمها حسين الإمام، نذكر "حسين على الهواء وحسين على الناصية وفاصل ونواصل وايه النظام وكلام حسين وما تيجي أقولك وعفاريت حسين الامام"

تزوج حسين الإمام من الفنانة سحر رامي شقيقة الفنانة علا رامي وأستمر زواجهم حتي وفاته وبدات قصة الحب التي جمعتهما، بعدما شاهدها في أحد الإعلانات وطلب منها أن ترقص في أغنيات تخص فرقته ولكنها أخبرته بأنها ما زالت تستكمل تصوير فوازير "فطوطة" مع الفنان سميرغانم، ليضطر حسين الامام إلى أخبارها بمدى إعجابه بها وطلب من والده أن يتزوجها، وهو ما حدث بالفعل فاستمر زواجهما أكثر من ربع قرن من عام 1983، حتى وفاته، وأثمر هذا الزواج عن ولدين هما يوسف وسالم.

تعرّض حسين الإمام لأزمة قلبية مفاجئة، وتوفي قبل وصول سيارة الإسعاف، وذلك في 17 مايو عام 2014، وكان حينها يصور مسلسل "كلام علي ورق" في بيروت، و قد عاد خصيصاً، للإحتفال بعيد ميلاد زوجته.

وأصبح صناع مسلسل "كلام على ورق" للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، في مأزق بعد وفاته بسبب عدم إستكمال باقي المشاهد، فإستعان المخرج ​محمد سامي​ بدوبلير، يشبه إلى حد كبير، لإستكمال التصوير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.