×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:06 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
وسائل النقل العام بجميع المحافظات تحت السيطرة الأمنية .. أعرف التفاصيلبالأرقام .. حصاد الحملات المكبرة داخل وخارج نهر النيل خلال 24 ساعةضربات موجعة لمحترفى سرقة التيار الكهربائى بجميع المحافظاتالأبن العاق تعدى على والده بالضرب فى الشرقية .. أعرف التفاصيلاعترافات الأمير السعودي الذي قاد حملة مقاطعة المنتجات التركيةعاجل.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف موعد توقيع اتفاق التطبيع مع السودانالان في مصر .. realme7 & 7pro أسرع هاتفين ذكيين يدعمان تقنية الشحن فائق السرعة SuperDart بقدرة 65 واطحواديت المحروسة مع احتفالات المولد النبوي الشريف ... وحكاية ”العروسة والحصان” وعلاقتهما بأسطورة ”إزيس وأوزوريس”عاجل وخطير.. تركيا تُشعل المتوسط بـ «نافتكس» للتنقيب قرب جزر اليونانبايرن ميونخ يصطدم بأتلتيكو مدريد للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروباالصحة: تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاةصحيفة مغربية: الكاف قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
صحة وجمال

لماذا يتساقط الشعر أثناء حمية «الكيتو دايت»؟.. إليك الإجابة

تساقط الشعر أثناء الكيتو دايت
تساقط الشعر أثناء الكيتو دايت

هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلة تساقط الشعر، عند الانتقال إلى نظام كيتو الغذائي، وعلى الرغم من أنها قد تثير القلق، إلا أنها تعتبر من الآثار الجانبية المؤقتة قصيرة المدى التي ستختفي لاحقاً.

ورغم أن تساقط الشعر في الكيتو دايت لا يؤثر على الجميع، إلا أن هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها للمساعدة في دعم صحة الشعر أثناء اتباع نظام الكيتو دايت.

ولهذا نستعرض معكم طرق وقف تساقط الشعر أثناء الكيتو دايت:

= يجب التأكد من استهلاك ما يكفي من المغذيات الأساسية (منخفضة الكربوهيدرات، بروتين معتدل، ودهون أعلى). يمكن القيام بذلك عن طريق تتبع وحدات الماكرو الخاصة، ولن تمنع جسم الانسان من فقدان بعض الشعر أثناء الانتقال من نظام غذائي عالي الكربوهيدرات إلى نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، ولكنها ستساعده على التكيف بشكل أسرع حتى يتمكن من تجاوز الفترة الانتقالية، والعودة إلى دورة نمو الشعر الطبيعية.

= يمكن أن يساهم ارتفاع مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر) في تساقط الشعر عند معظم الناس، أكانوا يتبعون نظاماً غذائياً مثل الكيتو أم لا.

= لضمان عدم تأثير التوتر سلباً على صحة الشعر، يجب تقليل مستوياته بأي طريقة ممكنة. يمكن اللجوء إلى التأمل أو اليوجا أو مجرد المشي في الطبيعة والحصول على قسط كافٍ من النوم، وتجنب المواقف العصيبة قدر الإمكان.

= يجب إعطاء الأولوية للنوم العميق ولساعات طويلة وكافية كي يستطيع الجسم إصلاح نفسه في الليل. تميل ثقافة اليوم إلى عدم إعطاء الأولوية للراحة، لكنها مهمة للغاية.

= يمكن أن تؤثر قلة النوم على وظيفة نظام الغدد الصماء (الهرمونات)، مما يعني أنها تقوم برفع هرمونات التوتر، والتي قد تسبب بدورها إلى بروز مشكلة تساقط الشعر، من بين أمور أخرى متعددة

تساقط الشعر الكيتو دايت طرق وقف تساقط الشعر أثناء الكيتو دايت نظام كيتو الغذائي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:06 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36