الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احذر.. ألم الأذن قد يكون علامة علي ”ورم ” في المخ

ألم الأذن
ألم الأذن

كشفت دراسة حديثة أن الإحساس بضوضاء في الأذن أو سماع الشخص ما يقوله بقوة، قد يكون بداية حدوث ورم في الدماغ، وإذا اختفت هذه الأعراض خلال بضع ثوانٍ فالمسألة طبيعية

أضافت أن ضوضاء الأذن قد تكون مقدمة لاحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية، أو ارتفاع حاد في مستوى ضغط الدم، لكنها قد تشير أيضاً إلى وجود ورم في الدماغ، موضحاً أن الجسم يطلق إشارات معينة ويطلب منا التعامل معها، وفقاً لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف جدران الأوعية الدموية وأمراض عصبية مختلفة هم أكثر عرضة لظهور هذه الحالة عندهم، ويمكن أن تظهر أيضاً نتيجة انضغاط الجزء العنقي من العمود الفقري، أو انسداد تجويف الأنبوب السمعي.

وأشارت إلى أنه يمكن أن نسمع حديثنا بقوة في حال التهاب العصب السمعي أو نتيجة تراكم الشمع في الأذن، مؤكداً أن استشارة الطبيب أسرع تزيد فرص حل هذه المشكلة دون ألم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.