الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 12:44 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من السفر للرزق والسعادة والفراق”.. تعرف علي تفسير رؤية الحذاء في المنام

الحذاء من الأشياء التي لا يستطيع الشخص الإستغناء عنها سواء كان رجل أو سيدة، وقد يري الكثير منا في منامه أنه يرتدي حذاء ويبدأ في البحث عن معنى هذه الرؤية من أجل معرفة ما تحمله له من خير أو شر، ويختلف تفسير رؤية الحذاء في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الحذاء في منامه وحسب لون الحذاء أيضًا، لذلك يوجد تنوع في تناول هذه الرؤية، وما يهمنا ذكر الدلالات الحقيقية للحذاء في المنام.
تفسير رؤية الحذاء في المنام لابن سيرين حيث فسر حلم رؤية الحذاء، فقال: "المحذوّة منها إذا مشى فيها فهي طريق وسفر، فإن انقطع شسعها أقام من سفر، فإن انقطع شراكها أو زمامها، أو انكسر الحذاء، عرض له أمر منعه عن سفره على كره منه وتكون إرادته في سفره حسب لون حذائه، فإن كان أسود اللون كان لطلب مال وسؤدد، وإن كان أحمر اللون كان لطلب سرور، وإن كان أخضر اللون كان لدين، وإن كان أصفر اللون كان لمرض وهمّ.
وإن رأى أنّه مَلك حذاءً ولم يمشِ فيه ملك امرأةً، فإن لبسه وطئ المرأة، فإن كان غير محذوّ كان امرأةً عذراء، وكذلك إن كان محذوّاً لم يُلبس، وإن رأى أنّه يمشي في فردتي حذائه، فانخلعت إحداهما عن رجله، فارق أخاً له أو شريكاً، ولبسُ فردتي الحذاء مع المشي فيهما سفر في برّ، فإن لبسهما ولم يمشِ فيهما فهما امرأة يتزوّجها وإن رأى أنّه مشى فيهما في محلّته وطئ امرأته.
ومن رأى كأنّه رقع حذاءه، فإنّه يردم الخلل في أمر امرأته ويحسن معها المعاشرة، فإن رقعه غيره دلّ على فساد في امرأته، فإن دفع حذاءه إلى الحذّاء ليصلحه، فإنّه يعين امرأته على ارتكاب فاحشة، وإن رأى كأنّه يمشي بفردة حذائه، فإنّه يطلّق امرأته أو يفارق شريكه، وقيل أنّ هذه الرؤيا تدلّ على أنّه يطأ إحدى امرأتيه دون الأخرى، أو يسافر سفراً ناقصاً وإن رأى كأنّ حذاءه ضلّ أو وقع في الماء، فإنّ امرأته تشرف على الهلاك ثمّ تسلّم.
وإن رأى رجلاً سرق حذاءه فلبسه، فإنّ رجلاً يخدع إمرأته على علم منه ورضاه بذلك، والحذاء من الفضّة يؤوّل بامرأة حرّة جميلة، ومن النّار امرأة سليطة، ومن الخشب امرأة منافقة خائنة، والحذاء ذو اللون الأسود يؤوّل امرأةً غنيّةً ذات سؤدد، ومن جلود البقر فهي من العجم، ومن جلود الخيل فهي من العرب، ومن جلود السّباع فهي من ظلمة السّلاطين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.