الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
هشام ماجد: أحمد الفيشاوي وقف معانا وقفة جدعنة وساعدنا في بدايتنا الأهلي يختتم مرانه الرئيسي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال مواعيد عرض الحلقة الرابعة من مسلسل جودر لـ ياسر جلال صن داونز ضيفا ثقيلا علي يانج أفريكانز في ربع نهائي دوري الأبطال السبت موعد أذان الفجر والسحور 19 رمضان 2024 اليوم التاسع عشر وزارة التخطيط: لأول مرة على مدار 50 عام تشهد مصر انخفاضاً ملحوظاً في معدل النمو السكاني موعد مباراة برشلونة ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة ترامب يجدد هجومه على بايدن وينذر بـ إشعال النيران في البيت الأبيض بيومي فؤاد يعلق على أزمته مع محمد سلام وكاملة أبو ذكري بيومي فؤاد ولعها ناااار : ”اللي شتموني عيال والعيب على اللي رباهم” سفير أذربيجان بالقاهرة: رمضان في مصر حاجة تانية .. والاحتفالات تعبر عن قيم إيمانية وتاريخية متأصلة في المصريين مازيمبي يستضيف بترو إتليتيكو في ربع نهائي دوري الأبطال السبت

خلى بالك.. كل ما تريدين معرفته عن أضرار الجبنة السائلة

الجبنة السائلة
الجبنة السائلة

يجهل الكثير من الأفراد، أضرار الجبنة السائلة رغم تمتعها بمذاق شهي ولذيذ، إلا أن الإفراط في تناولها يؤدي إلي الكثير من المشاكل الصحية.

ورغم ان الجبنة السائلة تعد من الصلصات التي يعشقها الكبار والصغار مما يدفع الكثير إلى إضافتها للسندوتشات والبطاطس ومختلف الأطعمة لمذاقها الشهى، ولكن يجب الحذر منها كما نصح الأطباء وخبراء التغذية.

ومن أضرار الجبنة السائلة ما يلي:

= يحذر الأطباء دائما من تناول الجبن السائل فهو من أسوأ الاختيارات التي يلجأ إليها الإنسان، نظرا لما يحتويه من الدهون المشبعة التى تعمل على رفع مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتقلل من مستويات الكوليسترول الجيد وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وزيادة الوزن.

= لا يخلو منزل من وجود الجبنة البيضاء، فهي من الأطعمة الأساسية التي يحرص العديد من الأشخاص على تناولها في وجبة الإفطار أو العشاء، نظرا لما يعتقده البعض بأنها مفيدة وليس لها أضرار.

= الجبنة البيضاء المعلبة المصنوعة من الزيوت النباتية من الأطعمة التي تمثل خطرًا كبيرًا على الصحة، لأن الدهون النباتية التي تدخل في تصنيعها، تتسرب في الشرايين عند تناولها، وتزيد من مستوى الكوليسترول بالدم، ما يهدد الصحة العامة بالعديد من الأضرار، لما تحتويه الجبنة البيضاء على الكثير من السعرات الحرارية التي يصعب التخلص منها، كما تحتوى بعض أنواع الجبن الموجودة بالأسواق على الكثير من الصوديوم الذي يضر بصحة القلب.
= على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعشق تناول الجبن السائل، ولكن يحذر الكثير من الأطباء من الإفراط في تناول هذا النوع من الجبن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.