الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نكشف تفاصيل أكبر فضيحة غسيل أموال قذرة فى 5 بنوك عالمية

غسيل أموال
غسيل أموال

تعرضت أسهم البنوك البريطانية لضربة كبيرة بعد اتهام بعضٍ من أكبر المقرضين في العالم بالسماح للمجرمين بغسل الأموال القذرة، من خلالها، وفق ماذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية.

تم تسريب أكثر من 2100 تقرير عن الأنشطة المشبوهة تغطي أكثر من 2 تريليون دولار (1.5 تريليون جنيه إسترليني) من المعاملات ، وتمت مشاركة التقارير مع الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين (ICIJ).

وتزعم هذه التقارير ، وأكثر من 17600 سجل آخر حصل عليها الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين ، كيف سمح كبار المسؤولين المصرفيين للمحتالين بنقل الأموال بين الحسابات مع العلم أن الأموال يتم إنشاؤها أو استخدامها بشكل إجرامي.

تم تسمية خمسة بنوك عالمية في التحقيق، جي بي مورجان ، إتش إس بي سي، ستاندرد تشارتر ودويتش بنك و بنك نيويورك ميلون.

تغطي المعاملات فضائح مالية بين عامي 1999 و 2017 ، تم تسريب تقارير البحث والإنقاذ من شبكة التحقيق في الجرائم المالية الأمريكية (FinCEN) ، وهي وكالة تابعة لوزارة الخزانة الأمريكية ومكلفة بمعالجة غسيل الأموال.

وقبل أسبوعين حذرت الوكالة الأمريكية FinCEN من أن المؤسسات الإعلامية تستعد لنشر قصة عن وثائق تم الحصول عليها بشكل غير قانوني ، قبل أن تعلن الأسبوع الماضي أنها تسعى للحصول على تعليقات عامة حول كيفية تحسين نظام مكافحة غسيل الأموال في الولايات المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.