الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. حكاية أغرب تصميم للكمامات «خوذة الفضاء»

خوذة فضاء
خوذة فضاء

أثارت عدد من التصميمات الجديدة للكمامات، السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فكما عودتنا جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، من ظهور تقاليع جديدة وأغرب المواقف والموضوعات، أصبحت أقنعة الوجه جزءا أساسيا من هذه التقاليع خاصة بعد حتمية ارتدائها بشكل يومي بسبب وباء كورونا.

وجاءت آخر تقاليع كورونا التى تم ابتكارها مؤخرًا، حرص مصممو الأزياء على ابتكار أقنعة وجه «كمامات» بتصميمات مختلفة لتنال إعجاب الكثير من الأشخاص.

وجاء أحدث تصميم تم ابتكاره لغطاء الوجه، على هيئة خوذة فضاء مصنوعة من فقاعة شفافة في المقدمة وغطاء رأس ورقبة قماش قابل للغسل على الظهر.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "مترو" البريطانية، التى أشارت إلى أن قناع الوجه الجديد يعرف باسم" MicroClimate AIR "، والذى يحتوى على نظام تهوية مدمج يستخدم "مراوح ذات طاقة عالية" لسحب الهواء من خلال المرشحات الموجودة في القناع، حتى تظل الخوذة جيدة التهوية من الداخل وخالية من الضباب فى نفس الوقت.

كما تشمل هذه الكمامة على العديد من المزايا المذهلة، خاصة أنها تعمل على جعل الإنسان يشعر بالراحة طوال الوقت، كما يعمل القناع على تصفية الهواء الداخل والهواء الخارج من خلال مرشحات "HEPA "الموجودة أمام وخلف المراوح، كما ويعمل قناع " AIR by MicroClimate "على إتاحة رؤية واضحة للإنسان.

وليس هذا فحسب بل يمكن للمستخدم أيضًا ارتداء نظارة، ولأن القناع شفاف، فهو يساعد على تجنب مشاكل الاتصال المحرجة التي تحدث مع الأقنعة الأخرى التى يرتديها الإنسان عند الخروج من المنزل.

ويتراوح سعر الخوذة حاليًا 199 دولار أى (150 جنيه إسترليني)، وتحتاج إلى إعادة شحن حيث يبلغ عمر بطارية أربع ساعات فقط ، لذلك سيواجه الإنسان صعوبة في ارتدائها طوال اليوم خارج المنزل، لذلك يجب أن يصطحب الإنسان الشاحن، خارج المنزل، عند قضاء أكثر من أربع ساعات ليكون مستعد دائماً لشحن الخوذة، حتى لا يتفاجىء بانقطاع الشحن .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.