الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هاجمت محمد رمضان بسبب ملابسه .. جسدت شخصية فايزة أحمد في عمل فني.. حكايتها مع فيروس كورونا.. محطات في حياة المطربة نادية مصطفي

نادية مصطفي
نادية مصطفي

حققت نادية مصطفي شهرة عالية في الثمانينيات من خلال العديد من الأغنيات، واشهرها أغنيات "سلامات سلامات ومسافات والصلح خير"، ودافعت عن الأغاني من خلال كونها عضوة في نقابة المهن الموسيقية، وهاجمت محمد رمضان بسبب الأغاني.

ولدت نادية مصطفي في 27 أكتوبر عام 1963 في القاهرة، وقد تميّزت وهي صغيرة بصوتها، فكانت تردد الأغاني في الحفلات والسهرات التي تجمعها بأسرتها، كما كانت تشارك في حفلات المدرسة، تخرجت في كلية الآداب جامعة القاهرة، وكانت تشارك في فريق كورال الجامعة ورشّحها مدرب الفرقة وقتها بأن تغني بمفردها، حتى جاءتها الفرصة للمشاركة في حصة إذاعية بشبكة الشباب والرياضة، ووقتها تقدّمت للملحن محمد سلطان الذي أعجب بصوتها كثيراً وشجعها على مواصلة الغناء، وقدم لها بالفعل أول أغنية خاصة بها، وكانت "مسافات"، وهي السبب وراء نجاحها وشهرتها للجمهور.

تعاونت مصطفي خلال مسيرتها الفنية مع كبار الملحنين، مثل ​بليغ حمدي​ و​حلمي بكر​، وقدما لها العديد من الأغنيات الناجحة، فقدمت ثلاثة ألبومات غنائية مثل "مسافات والصلح خير ويا مايا" و"بكل لغات العالم"، "جوابات"، "جي ف إيه"، "الصلح خير"، "إلاّ رؤياك"، "لأ ده كتير"، "جمال إسكندرية"، "قلت إيه"، "شدّوني عنيك".

لم يكن لنادية مشاركات تمثيلية كثيرة فقد شاركت في الإذاعة في مسلسل "كروان الشرق"، عندما جسدت شخصية الفنانة فايزة أحمد، وعن هذه التجربة تقول إنها إستمتعت بها لأنها من محبيها على المستوى الشخصي.

تعرّفت نادية مصطفى على الفنان السوري ​أركان فؤاد​، من خلال شركات الإنتاج التي كانت تعمل بها، وكانا يستشيران بعضهما البعض في الأعمال، حتى شعرت بحبه لها وبالفعل طلب منها الزواج وفرصة للتعارف، وأقنعها بالفكرة بعد فترة، حتى وافقت وأنجبا ثلاث بنات هن فيروز وريم وهمسة.

وقد أحبت بناتها الغناء أيضاً خصوصاً أنهن عشن في بيت لأب وأم يعشقان الغناء، فتعلمن منهما، ففيروز في البداية أحبت الغناء، ثم همسة غنّت في الاوبرا، أما الوحيدة التي غبتعدت عن المجال الفني وتزوجت، فهي ريم.

هاجمت ​نادية محمد رمضان​
كونها عضو في مجلس نقابة المهن الموسيقية، وإنتقدت غناءه معتبرة بأنه ليس مطرباً في الأساس، وبأنه يقدم ميوزيكال ولا يعتمد على صوتهن كما إنتقدت ظهوره بملابس غير لائقة على المسرح، كونه من وجهة نظرها قدوة ويقلّده الكثير من الشباب، ولكنها عادت لتقول إنها مجرد نصيحة، وإنها تحب أعماله كممثل.

اصيبت مؤخرا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" واعلنت عن تعافيها بعد مكوثها 16 يوماً في مستشفى العزل الصحي، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت نادية مصطفى :"الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات، بعد عزلى ١٦يوم وتأكدى بعد ٣ تحاليل آخرهم كان تحليل اليوم وإطمئنانى على نفسى بإنى خفيت".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.