الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:31 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حاورت جورج بوش وبكت بعد خطاب تنحي حسنى مبارك ولهذا السبب أحرجتها ياسمين صبري وتسببت في بكاء عمرو يوسف.. معلومات عن ”محاورة النجوم” مني الشاذلي

تعتبر واحدة من أبرز الإعلاميين المتواجدين علي الساحة الإعلامية لسنوات طويلة فهي صاحبة العديد من البرامج السياسية، ولكن خلال السنوات الماضية استطاعت أن تكسب قاعدة جماهيرية كبيرة بعد برنامجها الأخير "معكم" الذي تخلت به عن السياسة، لتبدأ رحلة جديدة في البحث عن أعماق الإنسان ودواخله من خلال استضافة النجوم والمشاهير وحالات إنسانية كثيرة للتحدث عن حياتهم الخاصة وأهم المحطات في حياتهم، أنها الإعلامية مني الشاذلي.

ولدت مني الشاذلي في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٣ بالقاهرة واسمها بالكامل منى محمد محمود أحمد الشاذلي، وبعدما حصلت علي الشهادة الثانوية قررت أن تلتحق بالجامعة الأمريكية لدراسة الإعلام وبعد تخرجها عملت موظفة علاقات عامة في إحدى الشركات الخاصة.

وبدأت الشاذلي حياتها العملية في مجال الإعلام من خلال شبكة راديو وتليفزيون العرب التي كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما، وبعد نجاحها في مسابقة اختيار المذيعات في البداية كانت مراسلة تليفزيونية في قناة "art" تقوم بعمل لقاءات مع نجوم الفن، ثم قدمت العديد من البرامج التليفزيونية منها "القضية لم تحسم بعد" عام ٢٠٠٣، وبرنامج "لا أرى لا أسمع لا أتكلم"، و"لا تذهب هذا المساء" هذا بالإضافة إلى عدد من البرامج الترفيهية، وخلال هذه الفترة تزوجت من رجل الأعمال سمير يوسف، وأنجبت ثلاث بنات، منهن بنتان توأم.

فاجأت مني الشاذلي الجميع بعدما أنهت تعاقدها بشكل مفاجئ مع قناة "دريم" بسبب رغبتها في التجديد والتنوع وبعد فترة قصيرة تعاقدت مع إحدي القنوات العربية لتقديم برنامج "جملة مفيدة"، عام ٢٠١٢ وكان يتناول كل مايتعلق بمصر، فهو تميز عن البرامج الأخري بسبب حضور بعض من الجمهور الحقيقى لأخذ رأيه في موضوعات الحلقة، ومشاركته بالأسئلة والإقتراحات أحيانًا، وهو كان أسلوب تفاعلي يعطي للبرنامج الحيوية والتفاعل.

وصفت الشاذلي بالمذيعة الجريئة نظرًا لمحاورتها شخصيات سياسية تنتمي لتيارات مختلفة، كما أنها ألتقت بعدد من الشخصيات البارزة منها العالم الراحل أحمد زويل، والموسيقار عمر خيرت، وعمار الشريعي، وأجرت لقاءً تلفزيونيًا مع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في البيت الأبيض عام ٢٠٠٨.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في خطابه الثاني أنه لم يكن ينتوي الترشح لفترة رئاسية أخرى، دخلت الإعلامية منى الشاذلي في نوبة بكاء، خلال برنامج "العاشرة مساء" وقالت: "كلنا بنعيش لحظة تاريخية أعلن الرئيس حسني مبارك أنه لن يترشح لفترة أخرى، وتحدث عن تعديل المواد الرئاسية، ومتابعة الحكومة وتكليفها، وتحدث عن نفسه وأنه يعتز بما قضاه من سنين طويلة"، وأضافت: "الرئيس مبارك فضل مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى مش عارفة اللي في ميدان التحرير رأيهم إيه ومش عارفة اللي في بيتي رأيهم إيه، أنا اللي عارفاه دلوقتي إن هذا الرجل حافظ على مصر".

وخلال السنوات الماضية استطاعت الإعلامية منى الشاذلى، إثبات حضور قوى بعيدًا عن برامج التوك الشو التى اعتادت على تقديمها فى السنوات الماضية، إذ خاضت تجربة جديدة عليها من خلال "معكم منى الشاذلى" فهو برنامج أسبوعى متنوع، ومن خلاله أستضافت عدد كبير من نجوم الفن وتحدثت معهم عن أعمالهم الفنية وتفاصيل حياتهم الشخصية وحققت هذه الحلقات نجاح جماهيري كبير ومازلت حتي الآن تخطف أنظار المشاهدين لذلك أطلق عليها الجمهور "محاورة النجوم".

وآثارت مني الشاذلي جدلًا واسعًا بعدما تسببت في بكاء الفنان الكوميدي أحمد فتحي، لأنها خلال الحلقة قالت له أنها علمت قصة جعلتها تتأثر بشدة، وأن هناك مرحلة في حياته جعلته يشعر بأنه فقد كل أحلامه، وكشف أحمد فتحي أنه ترك التمثيل لفترة، مشيرًا إلي أنه شخص غير اجتماعي ولا يحب أن يطلب عملًا من أي شخص، لذلك واجه الكثير من الصعوبات في بداية مشواره الفني، هذا بالإضافة إلى الفنان عمرو يوسف الذي انهار ودخل في نوبة بكاء شديدة خلال إحدى حلقات البرنامج بسبب تذكره والده الذي كان مصابًا بالسرطان.

وأحرجت ياسمين صبري الإعلامية منى الشاذلي أثناء استضافتها على هامش حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية الثاني، والذي أقيم بحضور ٤٥٠ من الشخصيات العامة ونجوم الفن المصريين والعرب والأجانب، حيث طلبت الشاذلي من ياسمين صبري بأن تقف أمام الكاميرا ليرى جمهورها فستانها، ولكنها رفضت فعل ذلك قائلة: "المفترض كانوا يصوروني وأنا داخلة من الأول لإجراء الحوار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.