الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مدرب الهلال السعودي للاتحاد الأسيوي: ”احترموا الزعيم”

الهلال السعودى
الهلال السعودى

طالب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال السعودى، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضرورة احترام الزعيم حامل لقب دورى أبطال آسيا وتأجيل مباراته أمام نظيره شباب الأهلى دبى الإماراتى، والمقرر إقامتها في تمام الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد خليفة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا 2020، التي تم استئنافها مؤخرا بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبى الهلال بالوباء العالمى.

قال لوشيسكو فى تصريحات نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، ردا على رفض الاتحاد الآسيوي تسجيل المباراة "لا أفهم سبب عدم تأجيل مباراة اليوم وثمن النهائي.. أثبتنا احترامنا للجميع وقاتلنا كثيرا.. على الاتحاد الآسيوي أن يحترم بطل آسيا".

أضاف مدرب الهلال السعودى فى تصريحاته "يجب على الاتحاد الآسيوي أن يتخذ قرارا عادلا.. هذا ظرف استثنائي وأمر صعب".

وواصل لوشيسكو تصريحاته "نحترم القوانين واللوائح ولذلك واصلنا اللعب والتمارين رغم وجود إصابات كورونا، الأوضاع النفسية لم تكن جيدة جداً في ظل تزايد الحالات، ورغم ذلك واجهنا الأمر بتقدير كامل للأنظمة، ولكن كنا نتمنى أن تتم مبادلاتنا بالاحترام، وتأجيل مبارياتنا، كما يحدث في مثل هذه الحالات في الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال".

وكان نادى الهلال ذكر فى وقت سابق عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" في بيانه، "تلقت إدارة النادي قبل قليل رفضا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لطلبها تأجيل مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم التي ستجمعه بنظيره شباب أهلي دبي الإماراتي مساء اليوم الأربعاء".

ونشر الهلال قائمة الفريق لمواجهة شباب الأهلى دبى والتي تضم 11 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس مرمى، وذلك بسبب غياب بقية العناصر الأساسية بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن الزعيم الهلال عدم قدرة سلمان الفرج، وحمد العبدان، على المشاركة في مواجهة الليلة لأسباب صحية وبدنية.

وكان الهلال السعودي تعادل مؤخرا مع نظيره فريق شاهر خودرو الإيرانى، بدون أهداف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وتأهل الهلال، لدور الـ16 بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة، فى صدارة المجموعة الثانية، بينما حصل فريق شاهر خودرو الإيرانى، على أول نقطة فى المجموعة، ويبقى فى المركز الرابع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.