الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

3 طرق للحفاظ علي صحة القولون وتنظيفه من السموم

القولون
القولون

يعتبر القولون من الأعضاء الهامة بالجهاز الهضمي، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفه بشكل مستمر من السموم والفضلات المتراكمة به.

وذلك لضمان عمله بشكل أفضل وحمايته من الأمراض، ويمكن معرفة طرق تنظيف القولون، وفقًا لموقع "Livescience".

1_شرب الماء

تناول كميات وفيرة من الماء، تتراوح من 6 لـ8 أكواب يوميًا، يعود بالنفع على صحة الجهاز الهضمي، إذ تساعد المياه على تليين المعدة وتسهيل عملية الهضم وتنظيف القولون من السموم والفضلات.

وإذا قمت بعصر الليمون على الماء وأضفت أوراق النعناع الطازجة أيضًا، سوف يكون بين يديك مشروب ديتوكس مثالي لتطهير القولون.

2_الإكثار من تناول الخضروات والفواكه

تساعد الألياف المتوفرة بالخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات على تعزيز صحة القولون وتنقيته من السموم، ولكن يراعى استهلاكها بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يكون له تأثيرات عكسية على صحة الجهاز الهصمي، إذ تتسبب في الإصابة بعسر الهضم والإمساك والانتفاخ.

3_احتساء المشروبات العشبية

يمكن الاعتماد على المشروبات العشبية لتعزيز صحة القولون، لاحتوائها على مركبات نباتية تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الإخراج.ومن أبرز الأعشاب التي يمكن استخدامها في هذا الغرض، هي "الزنجبيل والنعناع والشاي الأخضر والكراوية والشبت والريحان والألوفيرا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.