رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 08:10 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

في ذكرى رحيل تاجر السعادة خالد صالح.. تزوج دون غرفة نوم وعمل في ”فرن بلدي” وأصبح أشهر ”بائع حلويات”

خالد صالح
خالد صالح

رحل الفنان الكبير خالد صالح في مثل هذا اليوم 25 سبتمبر عام 2014 عن عمر ناهز 50 عاماً، والذي ولد في أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفت والديه وهو صغير، وتولى شقيقه ويدعى "إنسان".

عمل في العديد من الحرف وعمره لا يتعدى 7 أعوام، حيث كان يعمل في "فرن بلدي" مع أحد أقاربه، ثم انتقل إلى بائع ملابس وهو في مرحلة الثانوية العامة ومنه إلى عامل في مصنع الومنيوم يمتكله شقيقه حتى تخرج في كلية الحقوق وعمل بالمحاماة مدة لا تزيد عن شهر.

وكشف صالح أن حياته قبل دخوله التمثيل السبب الرئيسي وراء صنع شخصيته وأثرت في مشواره وتعلم من تلك الفترة الكثير، حيث اكتسب خبرة كبيرة في الأمور التجارية خاصة بعدما ترك المحاماة وقرر أن يعمل مع أخوه الأكبر في تجربة "قالب الكيك" وبدأت الفكرة بكيس سكر وكيلو دقيق وقاموا بعمل قالب كيك كتجربة في عالم الحلويات ولاقت نجاحاً كبيراً حتى أصبحوا يملكون مصنع للحلويات الشرقية و3 عربيات لتوزيع البضائع.

احتل خالد صالح مكانة خاصة في قلوب الجماهير بعد تقديمه شخصيات هادفة تعتبر من أهم الأعمال في تاريخ الدراما والسينما المصرية، وبالرغم على دخوله مجال التمثيل متأخراً وعمره 35 عاماً إلا أنه حجز مكاناً كبيراً وسط عمالقة الفن بعدما قدم إرثاً كبيراً من الأعمال الفنية.

قرر دخول مجال التمثيل في عام 2000، بعد مساندة زوجته له والتي تحملته في أصعب فترات حياته، حيث وافقت على الزواج به على الرغم من أنها طبيبة ذات مركز مرموق لدرجة إنها تحملت أول عاماً من الزواج دون غرفة نوم حتى أصبح صاحب السعادة وأشهر نجم في مصر، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنهما الفنان أحمد خالد صالح.

من أشهر أفلامه، محامي خلع، الجزيرة2 ، الحرامي والعبيط، هي فوضى، ابن القنصل، لبن العصفور، النعامة والطاووس، فتح عينيك، جمال عبد الناصر، خلي الدماغ صاحي، بخيت وعديلة 2، أحلام حقيقية، أحلى الأوقات، تيتو، المصلحة، كف القمر، حرب ايطاليا، ملاكي إسكندرية.

قدم وجبة دسمة من المسلسلات أبرزها، الريان، حلاوة الروح، فرعون، موعد مع الوحوش، تاجر السعادة، بعد الفراق، محمود المصري، حكايات زوج معاصر، الرقص على سلالم متحركة، أم كلثوم، الدم والنار، نجوم في سماء الحضارة الإسلامية.