الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن دبلومات مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

يمنح مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح الطلاب الدارسين درجة الدبلوم المهني في العديد من البرامج والتي تشارك فيها جامعة القاهرة مع كافة الجامعات المصرية ، حيث وافق المجلس الأعلى للجامعات على الدبلومات المهنية الآتية :

- الدبلوم المهني للمحاسبة : وتشمل تخصصات (المحاسبة المالية فرع مراجعة ، محاسبة مالية فرع تكاليف إدارية ، مراجعة فرع محاسبة مالية)
- دبلوم التربية الخاصة في مرحلة ما قبل المدرسة والتعليم الابتدائي : وتشمل تخصصات (إعاقة عقلية ، إعاقة سمعية ، صعوبات التعلم ، التوحد)
- خدمات التغذية التطبيقية .
- دبلوم إعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها .
- دبلوم الإعلام الرياضي .
- دبلوم الحقوق العينية العقارية .
- دبلوم تنسيق الحدائق وصيانتها .
- دبلوم التعلم الإلكتروني .
- دبلوم التأهيل السياسي للمرأة .

وبالنسبة لمواعيد التسجيل بالدبلومات المهنية يكون مرتين في العام ، حيث تقدم طلبات القيد في نفس مواعيد التسجيل للفصول الدراسية الأساسية في (سبتمبر ومارس من كل عام) وتكون الدراسة (أونلاين) على فصلين دراسيين متتاليين .

وتتمثل شروط التسجيل فيما يلي :
- أن يكون الطالب حاصل على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو ما يعادلها .

- أن يتقدم الطالب بأوراقه إلى مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة .

ويقدر نجاح الطالب في المقررات الدراسية بأحد التقديرات الآتية :-
- ممتاز (من 85 % فأكثر من النهاية العظمى)
- جيد جدًا (من 75 % فأكثر إلى أقل من 85 % من النهاية العظمى)
- جيد (من65 % فأكثر إلى أقل من 75 % من النهاية العظمى)
- مقبول (من 50 % فأكثر إلى أقل من 65 % من النهاية العظمى)
- راسب (أقل من 50 % من درجة النهاية العظمى)

جدير بالذكر أنه ، فيما يخص الجامعات .. تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17/10/2020، وتستمر الدراسة لمدة أربعة عشر أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 21/1/2021.

وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23/1/2021 حتى الخميس 4/2/2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي من يوم السبت 6/2/2021 حتى يوم الخميس 18/2/2021، على أن تستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى يوم السبت 20/2/2021، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في الخميس 10/6/2021، وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة