الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:34 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قال أن مبارك يكره عائلته ووالده عارض عمله بالفن وناشد الداخلية بسبب ياسمين عبد العزيز وأثار الجدل بعد قضيه نجله المتحول جنسيًا.. محطات من حياة هشام سليم

هشام سليم
هشام سليم

عشق التمثيل منذ طفولته فكان يقضي أوقات فراغه في مشاهدة الأفلام وفور إنتهاء العمل يقوم بتمثيله أمام عائلته وأصدقائه، رغم معارضة والده دخوله الوسط الفني إلا أنه أستطاع أن يحقق حلمه ويثبت موهبته للجميع، فهو يعتبر من أهم النجوم لأنه أستطاع أن يجسد كافة الشخصيات وشارك في أهم الأعمال الدرامية والسينمائية، وبقدراته التمثيلية الخاصة يضيف لإي عمل يشارك به أن الفنان هشام سليم.

ولد هشام سليم في ٢٧ يناير عام ١٩٥٨ ووالده هو رئيس النادي الأهلي الأسبق الكابتن صالح سليم، والذي شارك بالتمثيل في عدد من الأفلام أشهرها "الشموع السوداء"، وشقيقه هو خالد سليم، زوج الفنانة يسرا، فهو يكبره بعام ونصف فقط عاشوا معًا في منزل أساسه المبادئ والقيم التي رباها عليهم المايسترو، أحب هشام التمثيل منذ صغره ولفت إليه الأنظار في أول أدواره وهو لايزال طفلًا، وذلك من خلال فيلم "إمبراطورية ميم" مع الفنانة فاتن حمامة وأحمد مظهر ومن إخراج حسين كمال عام ١٩٧٢.

وفي عام ١٩٧٥ شارك أيضًا في فيلم "أريد حلًا" مع الفنانة فاتن حمامة، والفنان رشدي أباظة، وهو من إخراج سعيد مرزوق، من ثم شارك في فيلم "عودة الإبن الضال" مع الفنانة ماجدة الرومي وهدى سلطان ومن إخراج يوسف شاهين عام ١٩٧٦.

ما لا يعرفه الكثير أن صالح سليم كان رافضًا لفكرة دخول نجله لمجال التمثيل بسبب شعوره بأنه مجال غير مضمون ولكن تحقيق هشام سليم للكثير من الإنجازات الفنية في بداية مشواره الفني جعل والده يتراجع ويشجعه على الإستمرار، وبعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة درس هشام في معهد السياحة والفنادق وتخرج منه عام ١٩٨١ ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة ودرس أيضًا اللغة الفرنسية.

قرر أن يعود للتمثيل من جديد من خلال مشاركته في فيلم "تزوير في أوراق رسمية" مع الفنان محمود عبد العزيز والفنانة ميرفت أمين، وهو من إخراج يحيى العلمي، حيث يعتبر هذا الفيلم من أهم وأبرز الأعمال التي مازالت تثير الجدل لأن في نهاية الفيلم لم تعرف الأم من هو نجلها الحقيقي، ووقتها تباينت الكثير من الآراء.

وبعد نجاح دوره في هذا الفيلم توالت أعماله الفنية وشارك في الكثير من الأعمال السينمائية الهامة منها: "لا تسألني من أنا، سترك يارب، سنوات الخطر، بصمات فوق الماء، رجب الوحش، ساعات الفزع، الإنتقام، السفلة، الأوباش، الزيارة الأخيرة، رجل لهذا الزمان، نداء الدم، الملعوب، حارة الجوهري، عطشانة، عندما يتكلم الصمت".

وأستطاع الفنان هشام سليم أن يحقق نجاح جماهيري كبير من خلال الدراما وذلك بعدما قدم الكثير من الشخصيات المميزة ومن أبرزها: "الراية البيضاء، ليالي الحلمية، طيور الشمس، ظل المحارب، في أيد أمينة، حرب الجواسيس، حد السكين، اليقين، ومازال النيل يجري، البنات أرابيسك، اختفاء سعيد مهران، محمود المصري، أماكن في القلب، أهل إسكندرية".

تزوج هشام سليم من زوجته الأولى بعد قصة حب كبيرة لكنهما أنفصلا بعد أن أثمرت الزيجة عن ثلاث فتيات وهن "نور، زين الشرف، قسمت"، ثم تزوج سليم مرة ثانية من نادية الغالب سعودية الجنسية، وبدأت قصة زواجهما من رسالة تعزية إلكترونية وجهتها نادية لهشام تحمل مواساة له لوفاة والده، وظلت المحادثات قائمة بين بينهم فترة طويلة، حتى أُعجب بها وبطريقة تفكيرها، وفي إحدى الأيام تفاجئ بقرار غريب منها، حينما عبرت له في إحدى الرسائل عن استعدادها للزواج منه في الجنة، حيث قال: "قولت في مخي إيه الست المجنونة دي، رغم جمالها هتقعد طول عمرها مش متجوزة، ورديت عليها قولتلها بس أنا مش هكون موجود في الجنة وهتروحي على الفاضي، ومشوفتهاش غير لما روحت أخطبها، ومتجوزين بقالنا أكتر من ١٦ سنة".

منذ أربع سنوات أشتعلت حرب بين هشام سليم وياسمين عبد العزيز وبدأت برفع ياسمين قضية على ابنة هشام، بعد تعديها عليها بالضرب، وحكمت المحكمة بحبس ابنة هشام ثلاثة أشهر وأكد وقتها هشام بأن الحكم ليس نهائيًا، وصدر غيابيًا، مشيرًا إلى أن هذه القضية ملفقة من الأساس، معربًا عن ثقته بأن القضاء سينصفه.

وازدادت واشتعلت شرارة الحرب، عندما قررت ياسمين الخروج عن صمتها، والتحدث لأول مرة فقالت: "كانت في المنزل المجاور لي هي ومجموعة من الشباب أولاد وبنات وبدون وجود صاحب المنزل، وكانوا يقيمون حفلات صاخبة كل يوم من العاشرة مساءً حتى الخامسة صباحًا ولا نستطيع النوم فأعترضت فخرج لي مجموعة من الأولاد والبنات وفيهم بنت، عرفت بعد ذلك أنها بنت هشام سليم، وقالتلي إحنا أحرار قولتلها فين أهاليكو اللي سابينكم كده، وقالتلي ألفاظ أعف عن ذكرها وراحت ضرباني في وجهي".

وهنا شعر هشام سليم بالإهانة، فقرر أن يرد على صفحته الشخصية، أيضًا، فقال: "سمعتك يعلمها الجميع وطريقتك لن تزيد من شهرتك خاصة وإنت كاذبة من وقت حدوث المشكلة، آسف أن تكوني من الوسط الفني وكان يجب أن تكوني بتاعة كرشة"، وتصاعدت حرب التصريحات إلى أن وصلت إلى ذروتها وذلك بعد أن ذهب عدد من رجال الشرطة إلى مدرسة ابنة هشام سليم لإلقاء القبض عليها، وقد عبر سليم عن غضبه من إقدام الشرطة على إعتقال ابنته من المدرسة الشيء الذي جعله يناشد وزير الداخلية عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك".

وبشكل غير متوقع بدأت الحرب تهدأ شيئًا فشيئًا، وأعلن هشام أنه حاول الإتصال بياسمين لإنهاء الأزمة لكنها لم ترد، ويبدو أن مساعي هشام في الصلح نجحت إلى حد كبير وذلك بعدما قررت عبدالعزيز التنازل عن قضيتها التي رفعتها ضد نجلة سليم التي قدمت اعتذارها لها.

وخلال الأشهر الماضية حالة كبيرة من الجدل أثيرت بعدما أعلن الفنان هشام سليم أن نجلته نور أجرت عملية وتحولت إلى ذكر، في حواره مع المخرجة إيناس الدغيدي ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، حيث قال إنه لم يتفاجئ برغبتها في التحول جنسيًا وذلك لأن من وقت ولادتها وهو يرى إن جسدها ولد، وكان دائمًا يشك في هذا الأمر، وظهر سليم، بصحبة نجله المتحول لأول مرة في إحدى البرامج التليفزيونية وتحدثا علي العقبات التي واجهتهم بسبب هذا الأمر، وبمجرد ظهور الفنان ونجله على هيئته الجديدة قررت العديد من الفنانات وعلى رأسهن الفنانة يسرا، زوجة عمه دعمه وبشدة، مؤكدة بأنها فخورة بشقيق زوجها وموقفه القوي في قضية نجله نور.

وفي تصريحات صحفية أوضح هشام سليم أن محمد حسنى مبارك رئيس الجمهورية الأسبق كان كارهًا لوالده صالح سليم وعائلته وذلك من خلال عدة مواقف كان من أبرزها مطالبة سليم بالجلوس في الصفوف الخلفية أثناء لعب النادي الأهلي في بطولة إفريقية وكان يحضرها مبارك، ورفض صالح سليم ذلك وانصرف من النادي، مضيفًا: "هذا الأمر الذى كان دائمًا ما يثير دهشتى، ولكن والدى رحمة الله عليه لم يبال بذلك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة