الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحة والاثار يعلن تفاصيل الكشف عن 27 تابوتا بسقارة

يعلن وزيرالسياحة والاثارالسبت المقبل تفاصيل الكشف الاثرى الجديد بمنطقة سقارة والذى توصلت له حفائر البعثة المصرية حيث تم اكتشاف 27 تابوتا ملونا لم يتم فتحهم منذ 2500 سنة.

ويعد هذا اكبر كشف اثرى فى 2020 بمنطقة سقارة، والذى يضم أكبر عدد من التوابيت بدفنة واحدة منذ اكتشاف خبيئة العساسيف وتفقد الدكتورخالد العناني وزير السياحة والآثار برفقة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار منطقة الاكتشاف الاثرى حيث تعمل البعثة المصرية، تمهيداً للإعلان عنه كما وجه الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وتشير الدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها داخل البئراكدت البعثة أن تلك التوابيت ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب البئر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة