الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الدولار اليوم الخميس 28 مارس 2024 مقابل الجنيه ضحايا الحلقة 18 من برنامج رامز جاب من الاخر لـ رامز جلال رقم قياسى جديد وعودة الإرتفاع .. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024.. عيار 21 الآن بـ 3100 جنيه 25 سيارة متنقلة لتقديم خدمات النيابة العامة في المحافظات| تعرف على أماكنها موعد عرض الحلقة 18 من مسلسل بيت الرفاعي لـ أمير كرارة انقلاب في إسرائيل .. ومباحثات تنتهي لـ عزل نتنياهو كوبرا محمد إمام تخطف التريند في مصر والعالم العربي.. إليك التفاصيل السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024

عاجل.. ثورة في أمريكا بسبب تناول كبار المسؤولين في البيت الأبيض لقاح كورونا سرا

ترامب
ترامب

قالت تقارير أمريكية أن كبار المسؤولين في البيت الأبيض تناولوا لقاح لعلاج فيروس كورونا في السر لحماية أنفسهم ما أغضب الشعب وشارك رواد موقع فيسبوك في أمريكا، منشورا يدعي أنه "لم يمت أي سياسي أو فقد وظيفته أو نُهبت أعماله، بسبب فيروس كورونا".

فيما نفت صحيفة "يو إس إيه توداي" ذلك مشيرة إلي إن عددا من السياسيين الأمريكيين توفوا بسبب فيروس كورونا، لافتة إلى أن المنشور كاذب.

فوفقًا لموقع "Ballotpedia"، وهو غير ربحي وغير حزبي يتتبع الوفيات والتشخيصات الطبية للسياسيين، توفي 8 سياسيين بسبب الفيروس، بينهم المرشح الجمهوري السابق للرئاسة هيرمان كاين، الذي توفي في أواخر يوليو بعد معركة مع فيروس كورونا.

كان هيرمان يبلغ من العمر 74 عامًا، وعلى الرغم من أنه كان يتمتع بصحة جيدة بشكل أساسي في السنوات الأخيرة ، إلا أنه كان لا يزال في مجموعة عالية الخطورة بسبب تاريخه مع السرطان.

ومن بين السياسيين الآخرين الذين لقوا حتفهم أيضا بسبب الفيروس، نائب ولاية ساوث داكوتا بوب جلانزر ونائب ولاية لويزيانا ريجي باجالا.

كما توفى النائب عن ولاية ميشيجان إسحاق روبنسون، عن عمر يناهز 44 عامًا في مارس؛ بسبب الإصابة بفيروس كورونا. وتوفى أيضا سياسيون محليون بسبب كورونا، من ولاية نيو جيرسي، وولاية مينيسوتا.

أما عن السياسيين الذين استقالوا بسبب الفيروس، فقد العديد منهم وظائفهم وسط الجائحة، فيما أُفيد بأن سياسيًا واحدًا على الأقل تم نهب مكتبه.

وأفادت شبكة "CNN"، بأن فيل هوجان، كبير المفوضين التجاريين في الاتحاد الأوروبي، استقال مؤخرًا بعد خرق قيود فيروس كورونا في أيرلندا عندما حضر حدثًا للجولف مع 80 شخصًا.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن مسئولي الصحة في الولاية والحكومة المحلية في الولايات المتحدة، قد استقالوا أو طُردوا من العمل بسبب خلافات حول كيفية التعامل مع الوباء.

وبينما يدعي المنشور المزيف أنه لم يتم نهب أي مشروع تجاري لأي سياسي بعد وفاة جورج فلويد، فقد حدث هذا الأمر بالفعل لسياسي واحد على الأقل.

حيث كتب نائب ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بريندان بويل، على تويتر في يونيو الماضي، أن مكتبه المحلي في فيلادلفيا تعرض للاقتحام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة