الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي

رئيس الجامعات الكندية في مصر يكشف تفاصيل الدراسة بها وخطتها لمواجهة كورونا

الجامعات الكندية بالعاصمة الادارية
الجامعات الكندية بالعاصمة الادارية

قال الدكتور مجدي القاضي رئيس الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية أن
الجامعات الكندية أنشأت عام 2018 بقرار جمهورى ويوجد بها الآن 3 دفعات من الطلاب
الذين يبلغ عددهم حوالي 700 طالب .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية اليوم أنه من المنتظر أن يبدأ هذا العام أعمال حفر مبني للجامعة الكندية الثانية التى ستستضيفها مصر بخلاف جامعة الأمير ادوارد قائلا .. نحن لا نعطي شهادات لكننا نستضيف فروع الجامعات الكندية نوفرها لأبنائنا داخل مصر بدلا من سفرهم للخارج

وأشار القاضي إلي أن التنافس بين فروع الجامعات الأجنبية الأربعة التى تقع في العاصمة الادارية يعتمد علي ما تقدمه كل جامعة والقواعد التى تنظمها الجامعات الام كما أنه لا يجب الخلط بين المحلي و الدولي من الجامعات .

وأوضح القاضي أن الجامعة كانت تحظي في العام الماضي بنسبة 50% من أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الام في كندا لكن هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا لم نتمكن من استقدام هذا العدد إلا أن الأساتذة يقدمون محاضراتهم للطلاب أون لاين وهذا سهل الأمر كثيرا .

وأشار القاضى إلي أن الجامعة ستعلن قريبا عن حاضنة اعمال ناشئة للطلاب تسمي دي ام زي وهي حاضنة اعمال كندية تابعة لجامعة كندية ومصنفة الأولي علي العالم.

وحول تصنيف جامعة الأمير ادوارد عالميا قال القاضي أن كل التصنيفات الدولية بيزنس ولا يوجد تصنيف لا يأخذ أموالا من الجامعات حتي يمنحها ترتيبا لديه مشيرا أنه بالنسبة لكندا فإن أغلب جامعاتها حكومية لذلك لايهتموا بالتصنيف الدولي ولكن الجامعة التي بها كليات طب تتقدم في التصنيفات تلقائيا وكذلك الجامعة التي بها خريجين يحصلون علي جوائز نوبل ترتيبها يتقدم
لكن لديهم ما يسمى ب" ماكلين رانكينح" وهو تصنيف يرتب الجامعات حسب رضاء الطلاب عنها.

وقال القاضي أنه من الصعب جدا أن نأتي بفرع جامعة من الخمسين الأوائل علي العالم لمصر الآن وقد كان هذا مستحيلا منذ سنوات وقد حاولت وزارة التعليم العالي ولم تتمكن من ذلك .

وتابع القاضي أن تصنيف جامعة الأمير ادوارد كان رقم 1100 علي العالم لكن حصلنا علي موافقة الدولة لانه كان لابد أن تخرج تجربة الجامعات الدولية للنور وبدأنا العمل في ظل عدم وجود قانون وفي ظل ظروف صعبة.

وقالت الدكتورة كيم كريتشلي الرئيس الأكاديمي لفرع جامعة الأمير ادوارد في مصر أن دورها
الأساسي هو التأكد من أن المناهج المقدمة هنا هي نفسها التي يدرسها الطلاب في الجامعة الأم في كندا وان الطالب يحصل علي نفس جودة التعليم المقدمة هناك مشيرة إلي أن
الطالب من حقه السفر للجامعة الام في اي وقت من الأوقات التي يرغب بها .


واوضحت أن البرامج التي تقدمها الجامعة هي الهندسة والبيزنس والكمبيوتر ساينس كما أن هناك تعاون مع وزارة التعليم العالي للتأكد من أن المناهج واحدة .

وأشارت كريتشلي أن هذا العام مختلف عن سابقه بسبب وجود فيروس كورونا حيث أن ٢٠% من المناهج ستقدم بشكل كورسات اون لاين من الأساتذة في كندا .

واكدت أن الجامعة تأخذ كل الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمواجهة كورونا من ارتداء الماسكات والتعقيم للطلاب والأساتذة والعاملين كما أن
هناك لجنة متخصصة لعلاج حالات الاشتباه بكورونا .
وقالت كريتشلي أن هناك 25 طالب تقدموا للسفر لكندا موضحة أن الجامعة تقدم عددا من المنح
منها المبني علي التفوق الدراسي وأخري لطلاب حافظوا علي أدائهم الأكاديمي بالإضافة الي منح للتفوق الرياضي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة