الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تفشي كورونا.. رئيس الأركان الإسرائيلى يفرض حجرًا صحيًا على الجنود

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأحد، فرض حظر على عودة الجنود إلى بيوتهم والبقاء فى قواعدهم لمدة شهر، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، ويأتى ذلك على خلفية ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الجيش.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه سيصل جميع الجنود في التشكيلات القتالية، وقواعد التأهيل والوحدات المغلقة إلى قواعدهم يوم الثلاثاء وعليهم أن يكون مستعدين للبقاء فيها لمدة شهر كامل.

وقال كوخافي في بيان له: "وضع انتشار الفيروس في الحيز المدني وفي الجيش الإسرائيلي يستوجب القيام بسلسلة عمليات لتشديد الأنظمة في كافة وحدات الجيش".

وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلى أن "هذا الأمر ضروري من ناحيتين، من أجل الحفاظ على كفاءات الجيش من أجل تنفيذ مهماته الأمنية، ومن أجل الحفاظ على القدرة على المساعدة الواسعة التى يقدمها الجيش للحيز المدني. ومن شأن مجهود مشترك للدولة والجيش والمواطنين أن يقلص انتشار الفيروس".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.