×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 07:02 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
وسائل النقل العام بجميع المحافظات تحت السيطرة الأمنية .. أعرف التفاصيلبالأرقام .. حصاد الحملات المكبرة داخل وخارج نهر النيل خلال 24 ساعةضربات موجعة لمحترفى سرقة التيار الكهربائى بجميع المحافظاتالأبن العاق تعدى على والده بالضرب فى الشرقية .. أعرف التفاصيلاعترافات الأمير السعودي الذي قاد حملة مقاطعة المنتجات التركيةعاجل.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف موعد توقيع اتفاق التطبيع مع السودانالان في مصر .. realme7 & 7pro أسرع هاتفين ذكيين يدعمان تقنية الشحن فائق السرعة SuperDart بقدرة 65 واطحواديت المحروسة مع احتفالات المولد النبوي الشريف ... وحكاية ”العروسة والحصان” وعلاقتهما بأسطورة ”إزيس وأوزوريس”عاجل وخطير.. تركيا تُشعل المتوسط بـ «نافتكس» للتنقيب قرب جزر اليونانبايرن ميونخ يصطدم بأتلتيكو مدريد للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروباالصحة: تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاةصحيفة مغربية: الكاف قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
عرب وعالم

عاجل.. إنذار شديد اللهجة من جونسون لـ «أردوغان»

أردوغان وجونسون
أردوغان وجونسون

بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تطورات الأوضاع في شرق المتوسط ومنطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها، داعيًا تركيا لتهدئة الأمور في المنطقتين.

وعبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال تليفوني عن قلقه بشأن التوتر في شرق المتوسط، حاثًا بذلك الطرف التركي على التهدئة، وعدم إشعال الأمور بعدما وصلت إلى حافة الحرب مع اليونان وقبرص.

ورحب جونسون بأنباء اتفاق تركيا واليونان على إجراء محادثات فيما يخص القضية العالقة حول التنقيب في مياه المتوسط الخارجة عن سيطرة تركيا.

وكانت تركيا قامت بـ "استفزازات" واسعة خلال الأشهر الماضية بعد شروعها في عمليات تنقيب عن الغاز في مياه المتوسط قبالة المنطقة المحاذية للسواحل اليونانية، وهو ما أشعل التوترات والحشد العسكري من الطرفين.

وفي موضوع الصراع المندلع منذ الأمس بين أرمينيا وأذربيجان، حث جونسون أردوغان على خفض التصعيد بينهما، خاصة وأن تركيا أعلنت أمس عدائها المباشر لأرمينيا ووقوفها مع أذربيجان بقوة، بعكس ما فعلت روسيا التي طالبت الجانبين المتصارعين بالتهدئة.

وتحصد المعارك الدائرة في إقليم ناجورنو كاراباخ، العشرات حيث إن أذربيجان ومن خلفها تركيا تصعد في قصفها المدفعي والجوي على الإقليم.

وقالت صحف دولية، إن جهود تركيا لدعم أذربيجان تزيد الطين بلة، والأتراك يقاتلون جنبا إلى جنب مع الأذريين، وفي هذه الأثناء تقوم تركيا ببروباجندا كبيرة، فالعالم كله يطالب بتخفيف التصعيد، لكن الرئيس التركي وحده يطالب بعكس ذلك.

واتهمت أرمينيا تركيا بإرسال آلاف المرتزقة السوريين إلى أذربيجان لدعمها في النزاع على إقليم ناجورنو كاراباخ.

المرتزقة السوريين إقليم ناجورنو كاراباخ أذربيجان أرمينيا تركيا اليونان قبرص شرق المتوسط أردوغان بريطانيا شرق المتوسط

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:02 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36