الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاة أمير الكويت.. لبنان يُعلن الحداد العام لمدة 3 أيام

أمير الكويت
أمير الكويت

أعلن لبنان الحداد العام لمدة 3 أيام على رحيل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأعرب الرئيس اللبناني ميشال عون عن ألمه الشديد لرحيل أمير دولة الكويت، مشيرًا إلى أنه قضى عمره في خدمة بلده وشعبه والدول العربية الشقيقة وقضاياها، وكان مثالا للمروءة والاعتدال والحكمة، وأنه لم يدخر جهدا إلا وبذله في سبيل استقرار لبنان ووحدته وسيادته كما كان يسارع دائما الى دعم الشعب اللبناني.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب إن رحيل أمير الكويت يشكل خسارة كبيرة لدولة الكويت وشعبها الشقيق وللبنان والعالم العربي والعالم، مشيرًا إلى أن الفقيد كان رجل حكمة وحوار وتواصل وعنوان توافق جمع العالم العربي.

وأشار رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري إلى أنه بغياب أمير الكويت تنطوي صفحة من التاريخ العربي حافلة بالإنجازات والنجاحات والمبادرات التي ستبقى راسخة في وجدان شعبه والشعوب الشقيقة، مشيرًا إلى أن الفقيد الراحل كان شخصية دبلوماسية وسياسية وقيادية ناصرت قضايا العرب والمسلمين ولم تتخل عن لبنان في أصعب الظروف.

وسبق أن أعلن وزير الديوان الأميري الكويتي، الشيخ علي الجراح الصباح، في بيان بثه تلفزيون الكويت، وفاة الأمير الذي كان يعالج في الولايات المتحدة منذ يوليو الماضي.

وكان التلفزيون الكويتي قطع في وقت سابق، برامجه المعتادة ليذيع آيات من القرآن.

وكان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاما)، قد دخل مستشفى بالولايات المتحدة في يوليو للعلاج بعدما خضع لجراحة بالكويت في نفس الشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.