×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 06:22 صـ 13 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

حقيقة زواجها سراً من نور الشريف.. وحورية فرغلي اتهمتها بالسرقة.. حكايات وأسرار في حياة درة أجمل ممثلة عربية

درة زروق
درة زروق

ممثلة تونسية لامعة تمتلك روح لطيفة، واحدة من أهم الممثلات العربيات، تعتبر مصر هي بلدها الثاني، حصلت على لقب أجمل امرأة مشهورة في تونس يعتبرها مصممين الأزياء وصانعي الموضة أيقونة للجمال والأناقة، هي النجمة التونسية درة زروق حياتها الفنية والشخصية مليئة بالأزمات كان أبرزها انتشار شائعة زواجها سراً من النجم الراحل نور الشريف قبل وفاته بسنوات، واتهامها من صديقتها الفنانة حورية فرغلي بالسرقة.

"الموجز" يرصد خلال السطور التالية حكايات وأسرار في حياة درة أجمل ممثلة عربية:ـ

ولدت درة زروق في تونس في 13 يناير عام 1980، حصلت على درجة البكالوريوس في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس، كما حصلت على شهادة ماجستير العلوم السياسية من جامعة القديس يوسف في لبنان، دخلت مجال التمثيل عن طريق فرقة التياترو حيث رشحها المخرج توفيق الجبالي للمشاركة في مسرحية "مجنون"، شاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية "ناي".

بدأت أولى خطواتها الفنية في مصر هوليوود الشرق عام 2007 من خلال فيلم "هى فوضى" مع النجم يوسف الشريف ومنة شلبي والراحل خالد صالح، ثم شاركت في فيلم "الأولة في الغرام" مع النجم هاني سلامة والذي يعتبر نقلة كبيرة في حياتها الفنية.

قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام وأبرزها، الحب كدة، جنينة الأسماك، كلاشنكوف، المسافر، ليلة البيبي دول، بتوقيت القاهرة، حديد، المعدية، كدبة كل يوم، تصبح على خير، شيخ جاكسون، عنترة ابن ابن ابن شداد، مولانا، الباب يفوت أمل، سامي أكسيد الكربون، يوم وليلة.

شاركت في عدد من المسلسلات ومنها، طيارة ورق، فؤش، وعد ومش مكتوب، خاص جداً، لحظات حرجة، بالشمع الأحمر، إختفاء سعيد مهران، رحيل مع الشمس، العار، الريان، آدم، لحظات حرجة، صديق العمر، بعد البداية، إستيفا، نصيبي وقسمتك، ليالي الحلمية، الخروج، الجماعة، نسر الصعيد، بلا دليل، واكلينها والعة.

واتهمت الفنانة حورية فرغلي درة بالسرقة بعد استيلاء الأخيرة على دورها في مسلسل "سجن النسا" حيث كانت ستؤديه قبلها بطولة نيللي كريم وروبي وأحمد داوود وسلوى خطاب وريهام حجاج ونهى العمروسي وحنان يوسف، سيناريو وحوار مريم نعوم، ومن إخراج كاملة أبو ذكرى، والذي حقق نجاحاً غير مسبوق في تاريخ الدراما المصرية.

وقالت حورية خلال لقاء تلفزيوني أن درة هي من حصلت على الدور الذي كانت ستؤديه في المسلسل قائلة: "معرفش مين اختار البني آدمة دي.. فجأة لقيت المسلسل اتعمل واتصور ودرة موجودة".

وأكدت أن درة دائماً ما تتحدث عنها بشكل غير لائق قائلة: "بتتكلم عليا كتير مش كويس.. بتقول إن أنا بلدي ومش ممثلة شاطرة".

وانتشرت شائعات مؤخراً عبر السويشال ميديا تفيد بزواج التونسية درة من الفنان الراحل نور الشريف سراً قبل وفاته بسنوات، ورفضه طلاقها بعد عودته لبوسي حبه الأول والأخير، ولم تتوقف الشائعة عن هذا الحد بل قيل أن بوسي حرمتها من ميراثها من ثروة النجم الراحل واتفقا على إبقاء زواجها منه أمر سري.

وبدأت قصة انتشار الشائعات من خلال صور تجمع النجم الراحل نور الشريف ودرة قبل وفاته وتحديدا في عام 2015 وهي الفترة التي كان يصور فيها الثنائي فيلم "بتوقيت القاهرة" وشاركت فيه درة كضيف شرف للقيام بدور نجلته وهو ما جعل البعض يتوقع وجود علاقة بينهما أو زواجهما سراً.

وأثارت الشائعة غضب درة مما اضطرها للرد عليها من خلال منشوراً لها عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلة: "مروجي الشائعات الكاذبة على الفيس بوك وكل ما ينشرها ويعلق عليها.. اتقوا الله وكفاية تشويه للناس المحترمة بكلام مفبرك ولا يمت للحقيقة بصلة.. شىء سخيف فعلاً".

وحصلت درة على لقب أجمل امرأة مشهورة في تونس، كما صنفت من ضمن أهم الممثلات العربيات، ويعتبرها مصممين الأزياء وصانعي الموضة أيقونة للجمال والأناقة وبمجرد ظهورها ونشرها أحدث إطلالالتها على حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلفت أزياءها انتباه متابعيها ومحبيها.

درة زروق نور الشريف حورية فرغلي حقيقة زواجها سراً مي نور الشريف بوسي انستجرام اتهمتها بالسرقة سجن النسا كاملة أبو ذكرى أسرار النجوم تويتر

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:22 صـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28