×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 أكتوبر 2020 05:38 صـ 13 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

والده جعله يتزوج 5 مرات بسبب ”الشهوة”.. وفيفي عبده أدخلته السجن.. وعلاقته بـ”حماة”علي الحجار” ..أسرار في حياة مدحت صالح

مدحت صالح
مدحت صالح

يمتلك المطرب مدحت صالح صوت قوي وضعه في مكانة خاصة مع كبار المطربين.. تزوج اكثر من مرة بسبب والده الذي نصحه بذلك.. "الشهوة" وحبه للجمال العامل الرئيسي لإرتباطه 5 مرات.. له حكاية مثيرة مع فيفي عبده..ولد محمد محمود صالح وهبة، والذي أختار أن يكون "​مدحت صالح​" إسمه الفني، في 2 نوفمبر عام 1960 بحي روض الفرج في القاهرة، وبدأ مشواره الفي منذ الطفولة، حين اكتشفه د. يوسف شوقي وهو يغني في حفلات المدرسة، فقدمه إلى "أبلة فضيلة" لكي يغني في برنامجها.

نشأ مدحت صالح نشأة دينية، ودرس في الأزهر الشريف، قدم أول أغنياته بعنوان "أكيد"، قبل أن يتعاقد مع شركة عالم الفن ليبدأ ألبومه الأول في عام 1982 بعنوان "زي ما قالوا عنيكي"، وبعدها بعام قدم ألبوم "أكيد"، وفي عام 1985 قدم "السهرة تحلى" و"غني وح تكلم" و"كوكب تاني" و"المهر" و"تندهيني" و"حكاية ياسين وبهية" و"م القلب" و"لا تسوى دموع" و"زي القمر" و"عاشق مجنون" و"انت اللي فيهم" و"سلمت قلبي" و"يا ليلنا" و"روق يا جميل" و"وعدي" و"الله يا سيدي" و"جاي على نفسك ليه" و"حبك خطر" و"باكتب اسمك" و"يديك" و"يدينا استني".

استطاع أن يحقق مدحت صالح نجاحاً في تقديم أغنيات الأفلام، مثل "أنا مش بعيد" لفيلم "حرب أطاليا" و"النور مكانه في القلوب" لفيلم "​أمير الظلام​" و"حبيبي يا عاشق" لفيلم "شورت وفانلة وكاب" و"بحبك موت" من فيلم "علمني الحب"، و"زي ماهي حبها" في فيلم "مافيا".

شارك في العديد من الأعمال كممثل فقدم فوازير "المناسبات" عام 1988، وفوازير الفنون مع شيرين رضا، ومن مسلسلاته "لؤلؤ وأصداف" و"في قلب الليل" و"المهر" و"أحلام العنكبوت" و"صباح الورد" و"أحلام الفجر الكاذب" و"شباب رايق جدا" و"بياع المواويل" و"صاحبك من بختك" و"زهرة وأزواجها الخمسة" و"موجة حارة" و"أبو العروسة"، ومن أفلامه "علمني الحب" و"أشتاتا اشتوت" و"اللبيس" و"كرسي في الكلوب" و"احنا ولاد النهاردة" و"تعمل أكتر من كدا" و"فتاة المافيا".

حياة مدحت صالح العائلية كانت غير مستقرة حيث أنه تزوج اكثر من مرة، وأرجع ذلك لكونه يحب الجمال ويحجم شهوته بالزواج ودعي أن يكون كل الشباب مثله ويتزوجوا كثيرًا، حيث قال :"مفيش راجل طبيعي ما بيحبش النساء"

وأوضح صالح في لقاء سابق له مع الاعلامي عمرو الليثي عن تعدد زوجاته وقال :"الفكرة إن الشهوة بتبقى مرتبطة بالجواز، أنا أتمنى إن كل الشباب يبقى زيي كده، لأن الشهوة لو لم تترجم لجواز هتبقى الحياة صعبة"، وتابع: "لو وُجدت شهوة وعندك القدرة إنك تتجوز اتجوز، إنما لو وُجدت شهوة وعندك القدرة وما اتجوزتش، وبتتعامل إنك ترضي شهوتك بس الدنيا كلها هتبقى مش مظبوطة".

وأرجع سبب ذلك إلى والده، الذي علمه الحياة بمبدأ "إذا اشتهيت حد وعندك القدرة اتجوز"،كانت الزوجة الأولي في حياة مدحت من نورا، ولم يستمر ارتباطهما سوى 6 أشهر، وأرجع سبب انفصالهما إلى أنه في تلك الفترة كان "عيل صغير" حسب تعبيره، وفق ما ذكره لعمرو الليثي، وحسبما ذكره صالح اختلط الأمر لبعض وسائل الإعلام فيما يخص اسم زوجته الأولى بـ"حماة" المطرب علي الحجار، والتي تحمل نفس الاسم، وهو ما دفع البعض ليعلن أنه كان مرتبطًا بوالدة زوجة الحجار.

 

ثم تزوج من ليلى صديق، وهي أم اولاده والزوجة الثانية في حياته، وأنجب منها هانيا وآدم، لكنهما انفصلا لأسباب غير معلومة.

رغم أنها تكبره بـ7 سنوات تزوج الفنان مدحت صالح من الفنانة سمية الألفي، واستمر زواجهما لمدة عامين فقط وانفصلا.

تزوج مدحت صالح من الفنانة شيرين سيف النصر في يونيو 2002، إلا أنهما انفصلا بعد مرور 4 أشهر فقط، وتردد بأن السبب وقتها هو خلافاته مع فيفي عبده.

بعد أن كتبت له كلمات أغنياته، ارتبط مدحت صالح بالشاعرة نورا الباز، في يناير عام 2011، وهي العلاقة المستمرة حتى الآن.

وفي لقاء تلفزيوني له تحدث مدحت صالح عن أنه تزوج من سمية الخشاب لمدة عامين، إلا أنها نفت الخبر، وقالت إنها لم تشاهده سوى مرتين في حياتها فقط.

وعلق أيضاً مدحت صالح على خلافه مع فيفي عبده بأنه لا يحب العدواة والخصام، ولكنه يعرف كيف يلغي أشخاصاً من حياته، وكانت العلاقة بينه وبين فيفي عبده قد توطدت أثناء مسرحية "حزمني يا"، وبعدها قدما "ادلعي يا دوسة"، ولكن قيل إن الخلاف بينهما كان مادياً بعد أن فكرا في اقامة استوديو تسجيلات صوتية في الهرم، ودفع كل منهما نصف المبلغ من دون تحقيق أرباح، فطلبت فيفي أن يرد لها المبلغ ويكون الاستوديو ملكاً له.

وفوجئ الوسط الفني بعدها بالحكم بحبس مدحت صالح عامين وكفالة 200 جنيه مصري لوقف التنفيذ مؤقتاً، وذلك لشيكات من دون رصيد وأعلنت وقتها فيفي أن لديها ثلاثة شيكات أخرى اذا لم يسدد ما عليه، وبعد أن قضى ليلة في الحبس قام بتسوية الأمر، وتنازلت عن القضية

مدحت صالح علي الحجار سمية الألفي سمية الخشاب فيفي عبده حبس الشهوة تزوج والده نورا الباز

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:38 صـ
13 ربيع أول 1442 هـ 30 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:10
العشاء 18:28