الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تطورات حالة لؤى وائل لاعب المقاولون بعد بلع اللسان خلال مباراة بلدية المحلة جدول امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي في بورسعيد أحمد فتحي يبدا تصوير مسلسل اللعبة 5 مع شيكو وهشام ماجد الزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن ويكتب نهايات غير سعيدة لهم| تفاصيل الدوري السعودي.. النصر يقهر الفيحاء 3-1 ويواصل مطاردة الهلال علي القمة بقسط يبدأ من 1100 جنيه.. تفاصيل وشروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 الفيحاء يتفوق على النصر بهدف بالشوط الأول في الدوري السعودي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا غدا ائتلاف أولياء أمور مصر يقدم نصائح هامة بشأن امتحانات الترم الثاني ابعد عن الغرامة.. بادر بتسجيل فاتورة الغاز لشهر أبريل 2024 تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي في الكونغو استعدادا لمواجهة مازيمبي..صور عمدة الفن لبس الجلابية بسبب السياسة.. حكاية صلاح السعدني مع الإخوان ومبارك والزعيم أنقذه من الإعتقال.. (فيديو)

قبل توليه قيادة الأهلي.. 10 القاب تزين مسيرة موسيماني في عالم التدريب

موسيماني
موسيماني

أقترب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تولي قيادة الفريق لمدة موسمين.

وعلم "الموجز" موسيماني يصل الجمعة لتوقيع العقود وبدء المهمة الفنية من المباراة المقبلة المارد الأحمر.

واتفق موسيماني مع النادي الاهلي علي اصطحاب 3 مساعدين أحدهما مدرب والثاني مخطط أحمال والثالث محلل أداء، علي أن يستمر ميشيل يانكون مدربا للحراس.

وقبل أن يتولى موسيماني تدريب الأهلي "الموجز" يستعرض مشواره في عالم التدريب..

"البداية "

بدأ التدريبية من بوابة سوبر سبورت يونايتد في الفترة ما بين 2001 - 2007، قبل أن يتولى منصب المدرب المساعد لمنتخب بلاده في الفترة من 2006 - 2010.

وأصبح موسيماني الرجل الأول لمنتخب "البافانا بافانا" من 2010 إلى 2012، قبل أن يعود للأندية مجدداً من بوابة صن داونز ليكتب معهم مجداً جديداً على مدار 8 سنوات.

انجازات غير مسبوقه مع صن داونز

322 مباراة تولى المدرب الجنوب أفريقي القيادة الفنية خلالهم لـ"صن داونز" حقق خلالهم 187 فوزاً، و78 تعادل، فيما خسر 67 مباراة، سجل خلالهم فريقه 524 هدفاً، وسكن شباكه 279 هدفاً.

حقق موسيماني 10 ألقاب في مسيرته التدريبية، منهم 5 ألقاب دوري جنوب أفريقي، وبطولتي كأس، بطولة "Nedbank cup"، ولقب دوري أبطال أفريقيا، وسوبر أفريقي.

"آمال جماهير الأهلي "

تحلم جماهير الأهلي مع مدرب الأهلي الجديد، في الظفر باللقب القاري الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ 7 سنوات، فهل يتمكن موسيماني من تحويلها إلى واقع؟.

وتنتظر الأهلي مواجهة مصيرية أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي الفريقين يوم 17 أكتوبر في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، فيما تستضيف القاهرة لقاء الإياب يوم 23 من الشهر ذاته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.