الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

75 دقيقة.. حارس الترسانة يحرم الأهلي من تسجيل الهدف الثالث

الأهلي
الأهلي

مرت 75 دقيقة من مواجهة الأهلي والترسانة، ومازالت النتيجة تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تجمع الفريقين على ستاد السلام، في إطار مباريات الدور الـ 16 لمسابقة كأس مصر.

وافتتح جونيور أجايي، التسجيل للنادي الأهلي، في الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من أليو بادجي، قبل أن يحرز أحد مدافعي الترسانة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 13، قبل أن يحرز إبراهيم منصور لاعب للترسانة، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 42، من رأسية.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد الترسانة، بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وشهدت الشوط الثاني بعد مرور نصف ساعة، تألق ملحوظ من أحمد محمد حارس مرمي الترسانة، في أكثر من فرصة أبرزها أمام حسين الشحات في الدقيقة 62.
وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي :-

حراسة المرمى : مصطفى شوبير

خط الدفاع : أحمد فتحي - حمدي فتحي - ياسر إبراهيم - محمود وحيد

خط الوسط : أليو ديانج - محمد مجدي "أفشة" - جونيور أجاي - حسين الشحات

خط الهجوم : مروان محسن - أليو بادجي.

البدلاء :-

حمزة علاء - محمد هاني - محمد شكري - عربي بدر - محمود عبد المنعم "كهربا" - محمد فخري - جيرالدو دا كوستا.

تشكيل الترسانة ضم كلا من :-
أحمد محمد - بركات حجاج - محمد حسين - طارق يحيى - هشام رجب محمد منصور - إبراهيم منصور - محمد خطاب - رضا سيد عبد السلام - وليد محمد - عمر طارق سعيد - إيهاب فؤاد.

وتأهل النادي الأهلي للدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر، على حساب فريق بني سويف، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما حجز فريق الترسانة مقعده في ثمن النهائي على حساب فريق إنبي، بعد الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

وتعد مباراة اليوم بين الأهلي والترسانة، هي الأخيرة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر، في ظل تمسكه بالسفر، ويستعد الأهلي لتعيين جهاز فني جديد بعد مواجهة الغد، من أجل قيادة الفريق في دوري أبطال أفريقيا

ويعاني الأهلي من غيابات عديدة أبرزها الثنائي أيمن أشرف وعمرو السولية بسبب الإيقاف، كما يغيب على معلول المدافع الأيسر للقلعة الحمراء عن مباراة الترسانة بعد الموافقة على سفره إلى بلاده للمشاركة مع المنتخب قبل انطلاق معسكر نسور قرطاج، كما يغيب وليد سليمان عن المباراة بداعي الإصابة، فيما لازال موقف الثنائي جونيور أجاي وأحمد الشيخ محل شك لمعاناتهما من الإجهاد.

على الجانب الأخر يعاني الترسانة الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية من تدني كبير في مستوى الأداء وفي النتائج مما جعله عرضة للهبوط لدوري الدرجة الثالثة، ويسعى الفريق لتحقيق مفاجأة على حساب بطل الدوري واستغلال غيابات الفريق الأحمر المهمة، والظهور بشكل جيد وأداء مباراة تنافسية قوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.