الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا: تسجيل 7108 حالات إصابة بكورونا و71 وفاة خلال 24 ساعة

كورونا
كورونا

سجلت بريطانيا اليوم الأربعاء، 7108 حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا) أو (كوفيد- 19)، بالإضافة إلى 71 حالة وفاة.

وأشارت بيانات وزارة الصحة البريطانية وفق صحيفة (ميل أونلاين) البريطانية إلى أن عدد الوفيات بدأ الآن فى الارتفاع ببطء بعد أسابيع من ارتفاع معدلات العدوى.

وللمقارنة، فإن عدد الضحايا المعلن عنه اليوم يقارب ضعف عدد الضحايا الذى تم الإعلان عنه يوم الأربعاء الماضى (37 حالة) وأكثر من ثلاثة أمثال الرقم قبل أسبوعين (20 حالة).

لكن متوسط عدد الضحايا فى اليوم (40 حالة) لا يزال أقل بشكل كبير من عدد الضحايا اليومى الذى تم رصده خلال ذروة الموجة الأولى، عندما كان أكثر من 1000 بريطانى يتعرضون للعدوى كل يوم.

وبلغت نسبة الزيادة فى الإصابات 15% عن الأربعاء الماضى الذى سجل 6178 إصابة وأعلى بنسبة 80 فى المائة عما كانت عليه يوم الأربعاء قبل أسبوعين.

وتعد الإصابات اليومية فى بريطانيا أيضًا بعيدة كل البعد عما كانت عليه خلال الأسابيع الأسوأ فى مارس وأبريل عندما قدر الخبراء أن ما لا يقل عن 100000 شخص يتعرضون للإصابة بشكل يومي.

وقال الخبراء للصحيفة أنه من غير المحتمل أن تقترب وفيات كوفيد-19 من المستويات التى شوهدت فى فصل الربيع الماضى لأن الأطباء أصبحوا أكثر معرفة بطرق العلاج، بالإضافة إلى أن المعرضون للفيروس أصبحوا أكثر حذراً منه.

يشار إلى أن الوفيات السبع فى اسكتلندا اليوم هى أعلى زيادة خلال يوم واحد فى أكثر من ثلاثة أشهر، حيث تم الإعلان عن تسعة حالات فى 17 يونيو.

وتم تسجيل 62 حالة وفاة فى إنجلترا، بالإضافة إلى وفاة واحدة فى ويلز وأخرى فى أيرلندا الشمالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.