الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد المصري .. الابيض يتفوق علي المدينة الحرة قبل المباراة 118

الزمالك والمصري
الزمالك والمصري

قبل مواجهتهما معا في تمام الثامنة مساء بستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، يخطط فريقا المصري والزمالك لتحقيق الفوز.
باتشيكو يبحث عن النقاط الثلاثة في اول ظهور له مع الزمالك وعلى ماهر يحاول استمرار صحوة البورسعيدى ويدير المباراة الدولي أمين عمر.

- يدخل المصري هذا اللقاء وفي رصيده 33 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 8 وتعادل في 9 وخسر 11 مرة وسجل 26 هدفاً وعليه 31 هدفاً.

- الزمالك في المركز الثاني برصيد 61 نقطة من 30 مباراة تفوق في 18 وتعادل في 7 وخسر 5 وأحرز 44 هدفاً مقابل 25 في شباكه.

- حقق المصري فوز ثمين على أسوان في الجولة السابقة بهدف عمر كمال عبد الواحد.

- تفوق الزمالك بصعوبة بالغة على الجونة (4 – 3) في الجولة رقم 30 بعد أن ظل متعادلاً حتى الوقت بدل الضائع.

- مصطفى محمد ومحمود علاء في صدارة هدافي الزمالك هذا الموسم برصيد 9 أهداف لكلاً منهما.

- أحمد ياسر والفلسطيني محمود وادي والبوركيني سادو سانبوري في صدارة هدافي المصري برصيد 4 أهداف لكل لاعب.

- يقود البرتغالي جايمي باتشيكو الزمالك في هذا اللقاء لأول مرة بعد أن تولى المسئولية مؤخراً خلفاً للمدرب المؤقت طارق يحيى الذي تولى المهمة في لقاءات أسوان وطنطا والجونة.

- تعاقد المصري مع علي ماهر لقيادة الفريق بديلاً لطارق العشري في الأول من سبتمبر الماضي، ونجح في الحصول على 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وخسارتين.

- 117 مباراة جمعت الطرفين في مسابقة الدوري، فاز المصري في 20 مباراة وسجل 85 هدفاً مقابل 69 انتصار و190 هدفاً للزمالك، وتعادلا 28 مرة.

- أول مباراة بين الفريقين كانت في الجولة الأولى موسم 1948 – 1949، وفاز الزمالك (5 – 1) بأقدام محمد أمين وسعد رستم (ثلاثية) وعبد الكريم صقر فيما سجل للمصري الهداف الشهير السيد الضظوي.

- في آخر لقاء بينهما تفوق الزمالك بهدف محمود علاء بالجولة الرابعة عشرة هذا الموسم في أول لقاء بعد توقف كورونا وأقيم اللقاء بتاريخ السادس من أغسطس الماضي.

- حقق الزمالك أكبر فوز على المصري بنتيجة (6 – 0) بالجولة الثانية موسم 1965- 1966 وسجل له عبد الكريم الجوهري وحمادة إمام (هدفين) وفاروق السيد ونبيل نصير ويكن حسين.

- أكبر فوز للمصري على الزمالك كان (4 – 1) في الدور الأول موسم 1952 – 1953 وأحرز له الشربيني ومحمد لهيطة والسيد الضظوي (هدفين) فيما أحرز علاء الحامولي هدف الزمالك الوحيد من ضربة جزاء.

- حمادة إمام الهداف الأول للزمالك في مواجهات المصري مناصفة مع علي خليل برصيد 11 هدفاً لكلاً منهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.