الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:18 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موت يسرا أصاب والدتها بأزمة صحية وهلع جمهور تامر حسنى وعائلة محمود ياسين تلجأ للقضاء والزعيم يستقبل خبر وفاته بضحكة.. شائعات الموت تطارد النجوم

أنتشر في الوسط الفني خلال الفترة الماضية العديد من الشائعات وظلت تلاحق الفنانين لفترة، لا سيما شائعات الوفاة التي أزعجت النجوم وذويهم، وتتكرر تلك الأخبار وتزيد نسب حدوثها مع الممثلين ذو العمر المتقدم، وتساهم مواقع التواصل الاجتماعي في سرعة انتشار الشائعات حتى تصل لأصحابها، الذين يسارعون لنفيها بعد أن تكون قد أصابتهم بالألم والإحباط، ولا يعرف في أغلب الأحوال مصدر الشائعة، وهذا ما تتحدث عنه "الموجز" خلال السطور المقبلة.

البداية مع الفنان مصطفى قمر الذي أنطلقت خلال الأيام الماضية شائعة وفاته بعد أزمة صحية طارئة، وهو ما دفع مدير أعماله علي رشاد لإصدار بيان عاجل، مؤكدًا أن قمر بخير، ولا صحة لكل ما تردد عن تعرضه لأزمة صحية أو وفاته، ومطالبًا بوضع حد لظاهرة ترويج شائعات وفاة النجوم عبر السوشيال ميديا بحثًا عن الإثارة وزيادة عدد المتابعين.

ونشر رشاد صورة تجمعه بمصطفى قمر، وشقيقه حماده، علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق عليها قائلًا: حسبي الله ونعم الوكيل في ناس بتبث شائعات مش فاهم إيه الإستفادة اللي بترجع ليهم، غير إنهم بيتسببوا في أذى نفسي وقلق لأهل وأصدقاء وجمهور الفنان مصطفى قمر، ربنا يشفي نفوسكم المريضة، حبيت أطمن كل اللي وصلته الشائعة وكلمني الدرش بخير والحمد لله".

أما هذه الشائعة التي طالت النجم محمود ياسين مؤخرًا، قرر التعامل معها بشكل قانوني، وأكد المحامي شعبان سعيد في إحدى البرامج التليفزيونية:" هذه الشائعات بدأت تنتشر مؤخرًا، للحصول علي نسب مشاهدات عالية، والأمر أزعج الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية".

وأضاف :"ودكتور أشرف زكي طلب مني تقديم بلاغ للنائب العام، وبالفعل تم التأشير ببدء التحقيق وتم تصديره لنيابة وسط القاهرة الكلية وتم تصديره بعد ذلك لنيابة شمال القاهرة للتحقيق وخلال أيام سوف تبدأ التحقيقات".

ويعتبر الزعيم عادل إمام، من أكثر الفنانين الذين تعرضوا لتلك الشائعة خلال السنوات العشر الماضية، حيث يتم نشر خبر وفاته مرة على الأقل كل عام، وكان الزعيم يستقبل هذه الشائعة في البداية، بالإستياء ويسارع إلى نفي الخبر، لكن مع التكرار فيبدو أنه اعتاد عليها، وأصبح يضحك كلما اتصل به أحد ليطمأن على صحته، بعد انتشار هذه الشائعة.

ومنذ الإعلان عن إصابة الفنان أحمد حلمي منذ سنوات بمرض خطير، وإجرائه جراحة متعلقة بهذا المرض، في إحدى الدول الأجنبية، وهو محاصر بشائعات المرض والوفاة، وظهر حلمي أكثر من مرة لنفي هذه الشائعة، على صفحات التواصل الاجتماعي، كما نفى أيضًا ما تردد حول إصابته بمرض السرطان، ودخوله في حالة حرجة، وعلق قائلًا: "مساء الفل متصدقوش الإشاعات انتشر خبر إني مريض ده خبر غير صحيح أنا الحمد لله مش مريض وبشكر كل اللي اطمنوا عليا".

نفس الحال بالنسبة للفنان أمير كرارة الذي أعلن أنه فوجئ بإنتشار خبر يؤكد وفاته، إثر حادث مؤسف في طريق عودته للقاهرة، ونشر كرارة فيديو على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، يؤكد فيه أنه تلقى هذه الشائعة، وهو في الجيم يمارس الرياضة، ولا يعرف من وراء هذه الأخبار، ولا مدى الإستفادة التي ستعود عليه من وراء إطلاقها.

وخلال السنوات الأربع الماضية، انتشرت شائعات كثيرة متتالية، تؤكد وفاة الفنان يوسف شعبان، وحرص النجم الكبير على التأكيد لكل من يتصلون به أنه بخير، ورد على أحد الإعلاميين، ذات مرة قائلا: "آلو أنا لسة عايش"، وتعجب شعبان من انتشار شائعة وفاته أكثر من مرة، حتى بعد إعلانه اعتزال التمثيل، ولكنه أكد تقبله الأمر بصدر رحب، قائلًا: "سيأتي اليوم الذي تتحول فيه الشائعات إلى أخبار حقيقية مطالبا مروجي هذه الأخبار بألا يتعجلوا".

وتعرض الفنان القدير أحمد خليل أكثر من مرة خلال الأشهر القليلة الماضية لنفس الشائعة، وتداول رواد مواقع التواصل صور خليل وقالوا إنه توفي إثر أزمة قلبية حادة، حتى خرج خليل بنفسه ليؤكد لجمهوره أنه بخير ويمارس حياته بشكل طبيعي.

ونفس شائعة الوفاة تعرض لها الفنان أشرف عبد الباقي، خلال الأشهر الماضية، ورغم نفي صحة الخبر وقتها وإعلان الفنان أشرف عبد الباقي أنه يتمتع بصحة جيدة، ظلت هذه الشائعة تتكرر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصيب محبو الفنان تامر حسني بحالة فزع، لإنتشار شائعة سابقة بوفاته، حتى ظهر والده حسني شريف في تصريح صحفي نافيًا هذه الشائعة، بل وطالب مروّجيها بالكف عن التربص بنجله وتركه يمضي في مشواره الفني من دون عرقلته.

وفوجئ الجمهور بشائعة عن وفاة الفنانة فيفي عبده منذ أكثر من عام، إثر تعرضها لأزمة قلبية نتج عنها انسداد في الشرايين، والغريب في الأمر أن أحد المنتجين من الوسط الفني خرج وأعلن عن موعد خروج جنازة الفنانة.

أثناء حضورها مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية منذ خمس أعوام انتشرت شائعة وفاة الفنانة يسرا وهو ما أصاب والدتها بهلع، حيث أُصيبت بأزمة قلبية، الأمر الذي دفع يسرا إلى الإعتذار عن حضور المهرجان للإطمئنان على والدتها، وقالت يسرا وقتها: "شائعة وفاتي كادت أن تقضي على والدتي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.