الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في 7 خطوات فقط.. تعرفي على الحل السحري لإطلالة الشعر سريعًا

إطلالة الشعر سريعًا
إطلالة الشعر سريعًا

من المعروف أن هناك العديد من السيدات والفتيات يتمنين إطالة شعرهن والحصول عليه بشكل صحي ولامع في وقت قصير.

ونعلم جميعًا أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على أوقات إعادة نمو الشعر، منها نمط الحياة، والنظام الغذائي الصحي، والعمر، وغيرها الكثير، وبالتالي فإن العناية بفروة الرأس وتحفيز الدورة الدموية لتسهيل فتح البصيلات من أهم الخطوات لتحقيق نمو أسرع للشعر.

ولهذا نستعرض معكم في 8 خطوات فقط.. تعرفي على الحل السحري لإطلالة الشعر سريعًا:

= أولاً: تدليك جلد فروة الرأس أثناء استخدام الشامبو بأطراف الأصابع عن طريق الضغط الخفيف من أهم نصائح الحصول على شعر طويل وصحي، وهي طريقة تساعد على تعزيز الدورة الدموية السليمة، وتحفز نمو الشعر.

وتستخدم هذه الحيلة لفتح البصيلات وتنشيط دوران الأوعية الدقيقة، وبالتالي تجديد خلايا الشعر بسرعة أكبر، كما ينصح بتجنب الغسل المتكرر للشعر، وهي عادة سيئة منتشرة للغاية وتؤثر سلباً على نموه، لذا يُنصح بتقليل الغسل إلى مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

= ثانيًا: النظام الغذائي الصحي مع الدمج الصحيح لبعض الأطعمة يعزز نمو الشعر في وقت قصير، ومن بين هذه الأطعمة، الدجاج، العدس، البازلاء، البيض، الحليب، الليمون، البرتقال، الكيوي، والبقدونس.
3- المكملات الغذائية والفيتامينات

ويمكن الجمع بين التغذية السليمة وتناول المكملات الغذائية والفيتامينات، مع الانتباه أنها ليست بديلة عن الأطعمة والوجبات الغذائية الصحية، وومن بين الفيتامينات التي تفيد الشعر: فيتامين أ، هـ، ج، ب 5، ب 6، بالإضافة إلى الحديد والمعادن مثل الماغنيسيوم والزنك والنحاس، فهم حلفاء ممتازين للشعر الطويل.

= ثالثًا .. يعد استخدام غطاء وسادة من الحرير، حيلة مفيدة للشعر، إذ يتميز هذا القماش الرقيق للغاية بميزة أساسية، وهي امتصاصه لدهون فروة الرأس، وبهذه الطريقة ستتمكن فروة الرأس والبصيلات من التنفس أثناء الليل.

رابعًا: من بين الحلول أيضًا لتسهيل نمو الشعر وإطالته، شطفه بالماء البارد، سواء بعد غسله بالشامبو أو بعد استخدام أي علاجات (بلسم).

ويجب أن يتم الشطف النهائي بالماء البارد لمنع ضعف الشعر، والأهم منع تعرضه للإجهاد الناتج عن التغيرات في درجة الحرارة بعد الغسيل.

= خامسًا: حليف آخر لنمو الشعر، هو تمشيطه يومياً بالفرشاة المخصصة بعناية ودون ممارسة ضغط مفرط أو شد، وهذه العادة اليومية تؤدي لنتائج مشابهة لتدليك فروة الرأس، أي تعزيز الدورة الدموية وبالتالي نمو أسرع.

سادسًا: يجب عدم استخدام حرارة مباشرة أو قريبة للغاية من الشعر، لأن هذا يؤدي إلى هشاشته وضعفه وبالتالي تساقطه بشكل أسرع، وللحصول على شعر طويل وكثيف وقوي في وقت قصير، يجب إبقاء مجفف الشعر بعيداً عن الشعر مسافة حوالي 10 سم، بالإضافة إلى تجنب استخدام الدرجة القصوى للمجفف.

سابعًا: تساعد بعض المنتجات الطبيعية على تغذية البصيلات والجلد بشكل طبيعي وتسهيل نمو الشعر بشكل أسرع، مثل زيت الخروع وأقنعة الصبار والشطف بإكليل الجبل أو الخل الأبيض، والمواظبة على عمل قناع طبيعي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ومن بين العلاجات الطبيعية الأخرى، صبغ الشعر بالحناء، المنتج الذي يستخدم بكثرة كعلاج طبيعي للشعر الأبيض، ويقوي الشعر ويحفز نموه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة