الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:03 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد عصير الجزر للبشرة

عصير الجزر
عصير الجزر

يعد الجزر ضمن قائمة الخضروات الجذرية التي تحتوي على فوائد صحية عديدة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف والبيتا كاروتين والفيتامينات والمعادن، وتتوفر هذه الجذور بأصباغ برتقالية وحمراء وصفراء.

وتدعم مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية تناول عصير الجزر بانتظام لصحة الجلد والبصر، كما أنه يساعد أيضا في تعزيز فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

- يزيد استهلاك عصير الجزر من حالة مضادات الأكسدة في الجسم.

- يرتبط تناول عصير الجزر عن طريق الفم أيضا بتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، ففي إحدى الدراسات كان الرجال الذين تناولوا عصير الجزر بانتظام أقل معدلات الإصابة بأمراض القلب.

- يحتوي عصير الجزر على خصائص غذائية مهمة، ويعد أحد العناصر الغذائية الرئيسية به، البيتا كاروتين، الذي يعد مصدرا لفيتامين أ المعروف بفوائده الصحية العديدة.

- يعتبر عصير الجزر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم وفيتامين ج وحمض الفوليك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.