الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التونسي طارق البشماوي : قررت الترشح لرئاسة كاف واتمني مساندتكم

احمد احمد وطارق بشماوي
احمد احمد وطارق بشماوي

عادت معركة رئاسة الاتحاد الافريقي الي الظهور من حديد بعد ان ابتعد عنها هاني ابو ريدة حيث
كشفت تقارير صحفية تونسية، أن التونسي طارق البوشماوي، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، قرر الترشح رسميا لانتخابات "الكاف" المقبلة على مقعد الرئيس، وقال البوشماوي في تصريحات صحفية تونسية، "قررت الترشح لانتخابات منصب رئاسة الكاف، وأرجو من خلال هذا المطلب الحصول على مساندتكم ودعمكم لهذا الترشح لضمان أوفر سبل النجاح".
وأضاف: "أعتبر أن هذا الاستحقاق الانتخابي فرصة مهمة لتونس، لترأس هذه المؤسسة العريقة".
ويعتبر البوشماوي أول من أعلن ترشحه لانتخابات الكاف التي ستجرى في مارس المقبل بالرباط، في انتظار قرار أحمد أحمد، الذي أكد في تصريح سابق وضع شروط من أجل الاستمرار على رأس الجهاز القاري، أهمها حصوله على دعم من أغلب الاتحادات المحلية الإفريقية.
وأعلن أحمد أحمد ترشحه لرئاسة الكاف قائلا "سألبي نداء كل من طلب مني الترشح لفترة جديدة في انتخابات الكاف المقبلة، وسأخوضها من أجلهم وخدمة مصالح كل المعنيين بكرة القدم في أفريقيا وليس لطموح شخصي مني".

كان أحمد أحمد قد خلف الكاميروني عيسى حياتو عام 2017 بعد الفوز عليه في الانتخابات، بعد أن ظل الكاميروني رئيسا للاتحاد لمدة 29 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة