الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:03 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6 تنازلوا اليوم .. 215 مرشحاً بالأسكندرية فى انتخابات مجلس النواب

انتخابات
انتخابات

أعلنت محكمة شرق الإسكندرية الإبتدائية، برئاسة المستشار محمد المشد، تنازل 6 مرشحين عن خوض انتخابات مجلس النواب القادمة، المقررة يومي 24 و25 أكتوبر بالإسكندرية.

وأوضحت المحكمة أن أربعة مرشحين تنازلوا عن خوض الانتخابات من دائرة المنتزة، ومرشح من دائرة سيدي جابر، ومرشح من دائرة العطارين، وبذلك يبلغ عدد المرشحين بالإسكندرية 215 مرشحا محتملا، وقائمتين هما القائمة الوطنية "من أجل مصر" وقائمة "نداء مصر".

وتتكون الإسكندرية من 6 دوائر المنتزه والرمل، وسيدي جابر، ومحرم بك، والعطارين والدخيلة.

ويبلغ عدد المرشحين بدائرة المنتزة 69 مرشحًا، يليها الدخيلة 43 مرشحًا لكل دائرة، ثم 39 مرشحا لدائرة الرمل و28 مرشحا لمحرك بك، و10 مرشحين لدائرة العطارين، 26 مرشحًا بسيدي جابر.

وقد قررت الهيئة الوطنية الانتخابات استبعاد ٢٧ مرشحا من الذين تقدموا بأوراقهم إلى محكمة شرق الاسكندرية الابتدائية بسبب عدم اكتمال الأوراق وعدم اللياقة الطبية، أو عدم تطابق الشروط.

كما قررت الهيئة استبعاد ثلاث قوائم من الدائرة الرابعة غرب الدلتا، التي تضم الاسكندرية ومطروح والبحيرة، من الانتخابات بسبب نقص الأوراق وعدم توافر الصفة في بعض المرشحين ضمن القائمة.

وقال المستشار محمد أمين المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية إنه تم استبعاد 11 شخصا من دائرة المنتزه و3 دائرة الرمل، و 2 دائرة سيدي جابر و3 دائرة محرم بك و2 العطارين و6 مرشحين دائرة الدخيلة.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية خلال المرحلة الأولى يومي ٢٤ و٢٥ أكتوبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة