الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هو زيت الضرو وما هي فوائده المذهلة؟.. إليك التفاصيل

زيت الضرو
زيت الضرو

يجهل الكثير من الأفراد ما هية عمل زيت الضرو؟.. فهو من الزيوت الطبيعية التي يتم إنتاجها من نبات يسمى الضرو أو ما يعرف باسم المستكة.

ويجهل الكثيرون أيضًا أنه يتمتع بالعديد من الفوائد التي تساعد على جعل الصحة أفضل، حيث إنه مهم للمعدة والمفاصل فضلا عن فوائده المتعددة للشعر والبشرة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد زيت الضرو الصحية والجمالية:

= يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على حماية الجسم من التعرض إلى الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا مما يصيبها بالسرطان، فضلا عن أنه يساعد على قتل الخلايا السرطانية بالجسم ومنع انتشارها.
= يساعد على علاج السعال حيث إن تناول ملعقة صغيرة من زيت الضرو يساعد على إرخاء الشعب الهوائية مما يساعدها على التخلص من الالتهابات والسعال.
= يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل وتحسين عملية الهضم، فضلا عن أنه يساعد على التخلص من عسر الهضم الذي يشعر به الإنسان والتهاب المعدة الذي ينتج عن البكتيريا النشطة في الأمعاء.
= يقلل من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية، وألم البطن الناتج عنها ويمكنك إضافة قطرات من زيت الضرو إلى كوب من الشاي أو أي مشروب عشبي.
= يساعد على التقليل من الالتهابات بالمفاصل الروماتيزمية والتي تتسبب في حدوث السخونة والألم والتورم بالمفاصل، وبإمكانك تدليك المنطقة المتورمة بزيت الضرو الدافئ مما يساعد على التقليل من الالتهاب، فضلا عن أنه يساعد على إرخاء العضلات.
= يحتوي على المطهرات الطبيعية مما يجعله مهما لمنع التهابات اللثة والتقليل من نسبة تسوس الأسنان، فضلا عن أن له دورا في التقليل من جفاف الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكنك استخدامه في المضمضة من خلال إضافته إلى القليل من الماء.
= يساعد على التقليل من الحبوب والندوب التي تصيب البشرة، والتخلص من الآثار الناتجة عنها.
= استخدام زيت الضرو على أماكن الحروق الناتجة عن أشعة الشمس يساعد على التخلص منها، وهذا من خلال تدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية.
= يحتوي على مضادات الميكروبات والجراثيم مما يجعله فعالا للتقليل من حساسية الجلد والبقع الحمراء والتقليل من التهابات البشرة.
= يساعد على تقوية بصيلات الشعر التالفة مما يساعد على جعل الشعر قويا ولامعا.
= التخلص من التقصف الذي يصيب الشعر وهذا من خلال إضافة زيت الضرو إلى كمية من المايونيز وتطبيق الخليط على الشعر لمدة ساعة وغسله جيدا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.