الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار

فيفا يعتمد لائحة اتحاد الكرة.. وعرضها على الأندية خلال أيام

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تلقى اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني اللائحة الجديدة بعد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم لها، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الفيفا.
وتمسك مندوبو الاتحاد الدولى لكرة القدم، بتعديل لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة ورفضوا فكرة البقاء على اللائحة القديمة فى ظل صعوبة إقامة جمعية عمومية غير عادية بسبب منع التجمعات على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد، وكشف مصدر باتحاد الكرة عن أن مندوبى "فيفا" بعد الاطلاع على لائحة اتحاد الكرة الحالية، وصفوها بالعنصرية وتفضيل بعض الأندية على البعض الآخر.
وتابع المصدر أن مندوبى "فيفا" أيضَا وصفوا اللائحة القديمة بأنها تقوم على سياسة المنع والحظر وليس الإباحة والسماح، بمعنى أن بها العديد من الشروط التى تمنع الترشح لعضوية أو رئاسة اتحاد الكرة من خلال وضع شروط "تفصيل" لاستبعاد الوجوه الجديدة من الحصول على فرصة وقصر الترشح على أسماء معينة تتوافر فيها الشروط الموضوعة.
فى شأن مختلف، قررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، وضع بند صريح في اللائحة الجديدة بتخصيص ميزانية مالية مستقلة ومنفصلة لكل رابطة لكل قسم بداية من الدوري الممتاز وحتى دوري القسم الثالث، بهدف الحفاظ على حقوق الأندية ووجود دخل ثابت لها ما يمنع لجوء الأندية لاتحاد الكرة ووزارة الرياضة لطلب الدعم المالي.
ووافقت أندية الدوري الممتاز على تشكيل رابطة الأندية المحترفة في الموسم الجديد بحيث تضم 5 أعضاء فقط هم المكتب التنفيذي للرابطة على أن يتم اختيارهم من خارج مجالس إدارات الأندية، وتحفظت الأندية على تشكيلها من 7 أعضاء بحيث تضم خبيري تسويق، وأكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن رابطة الأندية من البنود الرئيسية في لائحة النظام الأساسي والتي سيتم عرضها على الجمعية العمومية المقبلة خاصة أن هذ حق أصيل للأندية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.