الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 01:13 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع حصيلة الخسائر في صفوف مرتزقة أردوغان في ناجورني كاراباخ إلى 107 قتلى

ارتفع عدد القتلى في صفوف الميليشيات السورية التابعة لأنقرة، الذين يقاتلون إلى جانب القوات الأذرية في إقليم ناجورني كاراباخ إلى 107 قتلى، بعد سقوط 26 عنصرًا أمس الجمعة في المعارك المستمرة بالإقليم المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، رغم اتفاق الجانبين على وقف إطلاق النار إثر مباحثات عقدت بموسكو برعاية الخارجية الروسية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 26 من مرتزقة تركيا قد قتلوا خلال الـ48 ساعة الماضية، خلال المعارك المستمرة في إقليم كاراباخ؛ ليرتفع تعداد المرتزقة الذين قتلوا منذ زجهم في الصفوف الأولى للمعارك من قبل الحكومة التركية بذلك إلى 107 قتلى.

وعلم المرصد أن أكثر من 400 مقاتل من فصائل «السلطان مراد»، و«الحمزات» وفصائل أخرى، تتحضر ليتم نقلها من قبل الحكومة التركية إلى أذربيجان خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

وبلغ تعداد المقاتلين السوريين الذين جرى نقلهم إلى باكو حتى اللحظة، ما لا يقل عن 1450 بعد نقل دفعة مكونة من 250 مقاتلًا خلال الأسبوع الفائت، حسب المرصد.

وأشار المرصد السوري قبل أيام قليلة، إلى مواصلة المخابرات التركية عمليات نقل وتدريب أعداد كبيرة من عناصر الفصائل الموالية لتركيا للقتال في أذربيجان، حيث ارتفع تعداد العناصر الواصلين إلى هناك لنحو 1200 مقاتل، غالبيتهم من المكون التركماني السوري.

مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفادت، بأن الحكومة التركية أقحمت «مرتزقة الفصائل السورية الموالية لها» بشكل كبير في معارك تلال ناجورني كاراباخ، المتصارع عليها بين أذربيجان وأرمينيا، بعد أن قالت لهم بأن دورهم سيقتصر على حماية حقول النفط والحدود في أذربيجان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.