الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد سحرية مذهلة تجهلينها عن السبانخ فما هي؟

السبانخ
السبانخ

نعلم جميعا جيدا أن السبانخ، تعد من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية التي أثبتت دراسة حديثة أنها لا توفر الطاقة للبشر فقط.

وبالتالي فهي لديها القدرة على مساعدة خلايا الوقود بالطاقة، عند تحويلها من شكلها الورقي الصالح للأكل إلى صفائح نانوية كربونية، لأنها تعمل كمحفز لتفاعل اختزال الأكسجين في خلايا الوقود والبطاريات المعدنية الهوائية.

ولهذا نستعرض معكم فوائد سحرية مذهلة تجهلينها عن السبانخ:

= يحتوي السبانخ على كمية جيدة من النترات ، مما يحسن الدورة الدموية.
= يقلل من ضغط الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
= وجود العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية والمركبات النشطة بيولوجيًا يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب .
= مليئة باللوتين والزياكسانثين ، وهما كاروتينات تم ربطهما بتحسين صحة العين، يتواجد هذان النوعان من الكاروتينات في أعيننا ، مما يحمي العين من الأشعة الضارة القادمة من الشمس، بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن زيادة تناول اللوتين والزياكسانثين يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين .
= مفيدة على مستويات ضغط الدم، والنترات عبارة عن موسع للأوعية الدموية يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم ، وبالتالي خفض مستويات ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.