الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي: مصر استطاعت تحقيق نسب نمو اقتصادي مرتفعة عالميا

د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، إن الفترة من 1950 حتى الوقت الحالى اختلفت فيها الظروف والأحوال بمصر وتسارعت معدلات النمو الإسكانى.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى ، خلال كلمته المذاعة أثناء الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، أنه خلال تلك الفترة حتى الآن اختلف ايضًا دور الدولة الاجتماعى فى كافة منظوماتها ، مما أدى إلى كثرة الأعباء على مصر، لافتًا إلى أنه منذ عام 56 دخلت فى سلسلة من الحروب التى استنزفت موارد الدولة بصورة كبيرة جدا .

وأشار إلى أنه منذ عام 56 إلى 73 ، استمرت الحروب حوالى 17 عاما، وأصبح توجه الدولة وتركيزها هو بناء الجيش المصرى لتحقيق النصر عام 73 وبالتالى سحبت إيديها من أى مشروعات من أجل بناء الجيش المصرى.

وتابع أن كل ذلك عوامل ساهمت فيما نحن فيه الآن، ويساعدنا عرض ذلك لاستخلاص الدروس المستفادة والتعرف على رؤيتنا المستقبلبة للدولة، منوهاه إلى أن مصر واجهت العديد من التحديات فى عشرينات القرن الماضى.

وأكد أن كل ذلك بجانب حوادث الإرهاب التى مازلنا نعانى منها حتى الآن، و ثورة 25 يناير التى بدأنا من بعدهها نستعين عافيتنا وحققنا نسب نمو كبير جدا فى الاقتصاد حتى ارتفعت عالميا 5.6 حتى جاءت أزمة كورونا، التى أصبح لها تأثير سلبى على العالم كله، ولكن نسبة النمو فيها كان إيجابيا فى مصر بالوقت الذى عانى منه أغلب دول العالم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.