الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:21 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. حكاية الرجل الذى مزق مخطوطة صينية نادرة بقيمة 300 مليون دولار

مخطوطة صينية نادرة
مخطوطة صينية نادرة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة ممزقة لمخطوطة صينية نادرة يتعدى سعرهاالـ 300 مليون دولار، أثارت الجدل فيما بينهم خاصة بعد معرفتهم بأن رجل قام بتمزيقها لسبب غريب.

ويرجع سبب تمزيق الرجل لهذه المخطوطة النادرة التى كتبت بخط يد الزعيم الشيوعي الصيني السابق ماو تسي تونج، إلى نصفين، اعتقادا منه أنها مزيفة.

وبعد أن أصبحت هذه المخطوطة تريند السوشيال ميديا، كشف مصدر فى الشرطة الصينية، أن شخص كان قد اشترى المخطوطة، التي تقدر قيمتها 300 مليون دولار، لقاء 50 جنيها إسترلينيا، وقام بتمزيقه بعدما اعتقد أنها مزيفة

جاء ذلك وفقا لموقع سبوتنيك، الذى أشار إلى أنه تمت سرقة المخطوطة من قبل ثلاثة لصوص بعد أن اقتحموا شقة شخص يدعى فو تشونشياو، متخصص بجمع التحف والمقتنيات القديمة في سبتمبر الماضي.

وتمكن اللصوص في العملية من سرقة 24 ألف طابع بريدي صيني و10 عملات معدنية قديمة و7 مخطوطات، وبلغ إجمالي ثمن المسروقات نحو 645 مليون دولار.

من ناحيته، أعرب فو تشونشياو إنزعاجه الشديد من الأضرار، وقال: "كان مفجعًا أن أراها ممزقة إلى جزأين، سيؤثر ذلك بالتأكيد على قيمتها، لكن الأثر لم يتضح بعد".

وعلى الفور تم إلقاء القبض على 3 أشخاص يشتبه بتنفيذهم لعملية السطو، في حين لا يزال البحث جاريا عن شخصين آخرين متورطين في القضية أيضا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.