الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تنفيذاً لصفقة آبى احمد ونتنياهو .. إسرائيل تستقبل 2000 مواطن إثيوبى

إسرائيل
إسرائيل

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الاثنين، بأن الحكومة الإسرائيلية سمحت بهجرة ألفي شخص من الإثيوبيين اليهود المعروفين بالفلاش مورا في إطار إجراءات لم شمل الأسر اليهودية.

وأعربت وزيرة الهجرة الإسرائيلية الإثيوبية الأصل، بنينا تامانو شطا، بتصويت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على استقبال 2000 شخص من إثيوبيا للقاء أقاربهم في إسرائيل.

يذكر أنه لا يستفيد أفراد الفلاش مورا الذين يؤكدون أنهم متحدرون من يهود إثيوبيين، من قانون العودة الذي يتيح لكل يهودي الهجرة إلى إسرائيل والحصول على جنسيتها بشكل تلقائي.

وأعدت الحكومة الإسرائيلية عام 2015 لائحة مرشحين تضمّ تسعة آلاف إثيوبي مسموح لهم بالهجرة إلى إسرائيل خلال خمس سنوات تحت عنوان لم شمل العائلات.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن في وقت سابق، أن الأخير أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، وأبلغه بأنه يخطط لاستقبال 2000 من أبناء الفلاش مورا المتواجدين في أديس أبابا وغوندار التزاما بمواصلة قدوم يهود إلى إسرائيل.

ورد آبي أحمد بأنه لا يعارض ذلك وأن هذا يمثل العلاقات المميزة التي تسود بين الشعبين.

وأشار مكتب نتنياهو إلى أن "رئيسي الوزراء بحثا امكانية تعميق التعاون الزراعي بين البلدين والمساعدات الإسرائيلية إلى أثيوبيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.