الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أهم المشروبات العشبية التي تعالج القلق والتوتر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التوتر والقلق يلازم الكثيرين وبخاصة في ظل ما يشهدة العالم من وباء كورونا المستجد covid 19 إلا أنه هناك بعض المشروبات العشبية والتي تساهم في تقليل التوتر وتساعد في دعم جهاز المناعة بشكل كبير ومنها الآتي:

_ البابونج
من الأعشاب المهمة التي تساعد على التخلص من التوتر وتقلب المزاج، كما أنه يساعد على الاسترخاء، تناول كوب يوميا يساعدك على الهدوء.

_ الليمون
من المشروبات الرائعة التي تساعد على تهدئة الأعصاب بشكل كبير، كما أن الليمون يساعد على علاج الاكتئاب بشكل فعال، ويمكنك تناول كوب من مشروب الليمون يومياً في الصباح.

_ الشاي الأخضر
يحتوي على مادة الثيانين، والتي تساعد على تحسين المزاج والتقليل من ضربات القلب المرتفعة التي تزيد الشعور بالتوتر.

_ اللافندر
من الأعشاب المهمة التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق، وهذا من خلال استنشاق اللافندر بعد غليه بالماء، كما يمكنك تناول مشروب اللافندر للتخلص من الأرق.

_ اليانسون
مفيد جدا في تهدئة الأعصاب، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن؛ ويسهم في السيطرة على معدل ضربات القلب وضغط الدم.

ولا يفضل إضافة السكر إطلاقا الي المشروبات العشبية حيث انه يضعف مناعة الجسم

_ ممارسة الرياضة من الأشياء المهمة التي تساعد على التخلص من التوتر والتقلب في المزاج، لأنها تساعد على عمل الدورة الدموية بشكل طبيعي، ومن المهم الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي.

_ تمارين التنفس والاسترخاء من التمارين المميزة للتخلص من حالة تقلب المزاج.

_ الحرص على تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة السريعة التي تحتوي على المواد المصنعة وتؤدي للإصابة بالتوتر وتقلب المزاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.