×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 02:57 مـ 15 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

قبل الشتاء.. عادات خاطئة توقفى عن فعلها لأنها تضعف المناعة

ضعف مناعة الجسم
ضعف مناعة الجسم

حذر عدد من خبراء التغذية المواطنين بضرورة الابتعاد عن ممارسة بعض العادات الخاطئة قبل دخول فصل الشتاء لأنها تسبب ضعف مناعة الجسم.

ولهذا نستعرض معكم بعض الحيل السحرية لتفادي هذه العادات الخاطئة:

= يجب القيام بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، فهى لها دور كبير في كفاءة جهازك المناعى يمكنك ممارسة تمارين رياضية مناسبة لدرجة اللياقة البدنية، ويمكن البدء بالمشي نصف ساعة يوميا.

= يجب الإقلاع عن التدخين خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، حان وقت الإقلاع عن التدخين.

= يسمح قضم الأظافر للعدوى مثل البكتيريا وحبوب اللقاح بالدخول مباشرة إلى فمنا ثم إلى أجسامنا، هذا يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد وضعف جهاز المناعة.

= اتباع نظام غذائي صحي وأبرزها تناول معلقة عسل أبيض مع كوب ماء صباحًا؛ حيث إن من دوره أن يقوم بتنقية مسار الهواء في الجهاز التنفسي.

وتعد السلطة من الأطعمة التى يمكن الاعتماد على تناولها والتي تعزز مناعة الجسم ويجب تناول الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين سى

= تناول الأطعمة الغنية بالزنك التى لا غنى عنها مثل لحم البقر والبقوليات مثل العدس والفول والحمص بجانب بعض الأعشاب مثل الزنجبيل والزعتر والميرمية، فهى تحافظ على سلامة الجهاز التنفسى ورفع مناعتك

= تجنب التوتر والقلق والضغوط النفسية، فهو يتسبب فى قلة كفاءة الجهاز المناعى، وذلك لأن التوتر ينتج لدينا هرمونات تؤثر بعمق على جهاز المناعة، لذا، فإن أحد أهم الطرق لزيادة مناعتنا هو تقليل التوتر.

 

العادات الخاطئة فصل الشتاء اتباع نظام غذائي صحي الأطعمة الغنية بالزنك تجنب التوتر والقلق الرياضة الإقلاع عن التدخين كورونا ضعف مناعة الجسم قضم الأظافر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:57 مـ
15 ربيع آخر 1442 هـ 01 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17