الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل الشتاء.. عادات خاطئة توقفى عن فعلها لأنها تضعف المناعة

ضعف مناعة الجسم
ضعف مناعة الجسم

حذر عدد من خبراء التغذية المواطنين بضرورة الابتعاد عن ممارسة بعض العادات الخاطئة قبل دخول فصل الشتاء لأنها تسبب ضعف مناعة الجسم.

ولهذا نستعرض معكم بعض الحيل السحرية لتفادي هذه العادات الخاطئة:

= يجب القيام بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، فهى لها دور كبير في كفاءة جهازك المناعى يمكنك ممارسة تمارين رياضية مناسبة لدرجة اللياقة البدنية، ويمكن البدء بالمشي نصف ساعة يوميا.

= يجب الإقلاع عن التدخين خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، حان وقت الإقلاع عن التدخين.

= يسمح قضم الأظافر للعدوى مثل البكتيريا وحبوب اللقاح بالدخول مباشرة إلى فمنا ثم إلى أجسامنا، هذا يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد وضعف جهاز المناعة.

= اتباع نظام غذائي صحي وأبرزها تناول معلقة عسل أبيض مع كوب ماء صباحًا؛ حيث إن من دوره أن يقوم بتنقية مسار الهواء في الجهاز التنفسي.

وتعد السلطة من الأطعمة التى يمكن الاعتماد على تناولها والتي تعزز مناعة الجسم ويجب تناول الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين سى

= تناول الأطعمة الغنية بالزنك التى لا غنى عنها مثل لحم البقر والبقوليات مثل العدس والفول والحمص بجانب بعض الأعشاب مثل الزنجبيل والزعتر والميرمية، فهى تحافظ على سلامة الجهاز التنفسى ورفع مناعتك

= تجنب التوتر والقلق والضغوط النفسية، فهو يتسبب فى قلة كفاءة الجهاز المناعى، وذلك لأن التوتر ينتج لدينا هرمونات تؤثر بعمق على جهاز المناعة، لذا، فإن أحد أهم الطرق لزيادة مناعتنا هو تقليل التوتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.