الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الفاكهة هى كنز من الفيتامينات والفوائد الصحية.. تعرفي عليها

الفواكه المحببة
الفواكه المحببة

من منا لا يعلم الفوائد المذهلة التى تتمتع بها فاكهة التين التى تعد من أشهر الفواكه المحببة إلى القلوب سواء كان طازجاً أو مجففاً.

وليس هذا فحسب بل إنه تم استخدامها منذ القدم في علاج العديد من الحالات والأمراض مثل السكري وأمراض الكبد والجهاز التنفسي والبولي.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الفوائد الصحية للتين:

= مفيد لصحة القلب والعظام والأعصاب والنظر والأمعاء والبشرة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

= التين البرشومي يعد كنزا من المعادن والفيتامينات، فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم المهمين لصحة القلب، والكالسيوم المهم لصحة العظام، والحديد المهم لبناء الدم.

= يحتوى على فيتامين A المهم لصحة النظر وجمال البشرة وفيتامينات B المهمة لصحة الأعصاب، ومنها فيتامين B7 المعروف باسم "البيوتين" والمهم لجمال البشرة والشعر والأظافر.

= يزخر التين بالألياف الغذائية، التي تعمل على تنشيط عملية الهضم، ومن ثم تحارب الإمساك.

= يمتاز التين البرشومي بأنه قليل السعرات الحرارية، ويحتوي كل 100 جرام من التين الطازج على 74 سعرة حرارية فقط، ومن ثم فهو يساعد على التمتع بالرشاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.